المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لوالوا".. البرازيلية التي اشتهرت بأغنية "لامبادا" وانتهت حياتها بالتفحم

الأحد 22/يناير/2017 - 03:15 م
روضة إبراهيم
طباعة
لمحة من لمحات جيل التسعينات، واحدة من مُميزات هذا الجيل العظيم الذي اتفق الجميع على أنه شهد كمًا من الذكريات والمشاعر لم تشهدها أجيال الألفينيات، وفي هذا الوقت دوت موسيقى أغنية حُفظت في أذهان المستمعين حينها، لتثبت أغنية "لامبادا" حضورها على الساحة الفنية بقوة، تلك الأغنية البرازيلية الشهيرة، التي كان لها صدى عالٍ في مصر والشرق الأوسط.

لم تنل مطربة هذه الأغنية نصيبًا من الشهرة الواسعة التي حققتها أغنيتها، ليصدم الجميع بعد 28 عامًا تقريبًا من صدور هذه الأغنية أن صاحبة الأغنية الأشهر في التسعينات، توفت يوم الخميس 19 يناير، بطريقة بشعة عن عمر 63 عامًا، متفحمة داخل سيارتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

عثر على جثة المغنية العالمية، لوالوا براز فييرا، البرازيلية الأصل والفرنسية الجنسية، متفحمة في المقعد الخلفي لسيارتها في منطقة ساكويريما في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد تعرضها لعملية سطو، حسب ما أفادت الشرطة، وكان رجال الإطفاء اكتشفوا جثة العضوة السابقة في فرقة "كواما" الشهيرة، داخل سيارتها المحترقة في تلك المدينة الساحلية الواقعة على بعد 100 كيلومتر عن ريو دي جانيرو، بالقرب من منزلها.

وكانت إدارة الإطفاء قد تلقت مكالمة هاتفية في فجر يوم الخميس 19 يناير، لإخماد حريق في منزل المغنية لوالوا براز، وعندما وصل رجال الإطفاء، وصل تبليغ آخر عن وجود سيارة محترقة بالقرب من مكان الحادث، ليكتشفوا وجود جثة متفحمة للمغنية في المقعد الخلفي للسيارة.

وأعلنت الشرطة بعد العثور على جثة المغنية العالمية بساعات عن توقيف ثلاثة رجال، قالت إنهم منفذو الجريمة، ومن بين هؤلاء، والاس دو باولا فييرا، الذي يبلغ من العمر 23، وهو حارس النزل السياحي الذي كانت تديره المغنية، ووفقًا للموقع الإخباري "جي آي"، أفاد أن في تلك الليلة، تم تبليغ الجهات المسئولة عن وجود شخصين مسلحين بالقرب من مكان الجريمة.

جدير بالذكر، أن المغنية العالمية لوالوا براز فييرا، اكتسبت شهرة عالمية واسعة في العام 1989، بصفتها المغنية الرئيسة في فرقة "كواما"، وذلك إثر إطلاق أغنية "جوراندو سي فوي"، المعروفة باسم "لامبادا".

وتعرف موسقى "لامبادا"، إنها نوع من مزيج موسيقي بين الكاريمبو والميرينكة والسالسا والزوك، وهو إيقاع خاص أصله من الأنتيل الفرنسية، مجموعة الجزر الفرنسية الواقعة في الكاريبي، ولكن بحنة العالمية "براز فييرا"، حولت هذه الموسيقى إلى رمز برازيلي في ثمانينات القرن الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads