المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية "ريو 2016"

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 09:29 ص
طباعة
تنطلق، اليوم الجمعة، فعاليات افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية "ريو 2016" بإستاد ماركانا وذلك في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
ووجدت ريو دى جانيرو نفسها امام تحد كبير كون سابقتيها بكين "2008" ولندن "2012" تألقتا بحفلين افتتاحيين مبهرين، لكن وعلى الرغم من معاناة البلاد من أسوأ ركود اقتصادى منذ قرن تقريبا وأزمة سياسية خانقة، وعدت البرازيل بتنظيم حفل أكثر تواضعا سيكون "أكبر حفل لم يسبق تنظيمه أبدا في البلاد".
فأمام أعين نحو 3 مليارات مشاهد في جميع أنحاء العالم، سيتحول ملعب ماراكانا الأسطوري، الذي سيكون غاصا بنحو 80 ألف متفرج، في ليلة واحدة إلى مسرح لكرنفال مدته نحو 4 ساعات حيث سيستعرض مئات الممثلين لنحو 12 مدرسة لرقص السامبا.
وعهد بإنجاز الحفل إلى البرازيلي فرناندو ميريليش بمساعدة سنيمائية أخرى من مواطنيه اندروشا وادينجتون ودانيالا توماس ودى روزا ماجاليايس والأخيرتان اختصاصيتان في تنظيم الكرنفالات.
ولم يحظ مخرجو حفل الافتتاح بالموازنتين الخياليتين لحفلى افتتاح اولمبياد لندن 2012 (36 مليون يورو) وبكين 2008 (85 مليون يورو).
وستكون الموسيقى البرازيلية حاضرة بقوة خصوصا الاغنية الرسمية للالعاب "الروح والقلب" لمغنيى الراب ثياجوينيو وبروجوتا، إلى جانب ألحان اثنين من رموز الموسيقى الشعبية في البرازيل، جيلبرتو جيل وكايتانو فيلوزو. كما أن عارضة الازياء السابقة جيزيل بوندشن، التي اعتزلت منذ 2015، ستستعرض على المسرح تحت نغمات أغنية "فتاة من ايبانيما".
ويعتبر "الملك" بيليه المرشح الأبرز بحسب التكهنات لحملة شعلة الأوليمبياد على الرغم من بلوغه سن ال75 ويمشى بصعوبة مستندا إلى عكاز بعد عمليات جراحية عدة في خصره.
وقال بيليه في تصريح لقناة "أو جلوبو": "تلقيت العديد من الاتصالات بهذا الخصوص. الرئيس (اللجنة الاولمبية البرازيلية، كارلوس ارثر) نوزمان ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية (توماس باخ) قاما بدعوتى شخصيا"، مضيفا: "لدى عقدان وسأكون يومها مسافرا. إذا نجحت في إلغاء التزاماتي، أحب أن احظى بهذا الشرف. هل سأكون هنا لإيقاد الشعلة، لا يمكننى تأكيد ذلك الآن".
استقرت اللجنة الأوليمبية المصرية على اختيار أحمد الأحمر كابتن منتخب مصر لكرة اليد لحمل علم مصر خلال افتتاح أوليمبياد ريو دى جانيرو والمقرر له الثامنة من صباح اليوم بتوقيت القاهرة، ممثلا عن البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في البطولة.وتشارك مصر في اوليمبياد ريودى جانيرو بـ122 لاعبا في مختلف الألعاب، ويسعون بقوة لتمثيل بلادهم بأداء مشرف والحصول على أكثر من ميدالية أوليمبية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads