المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصندوق الاجتماعي للتنمية: ضخ 15 مليار لتنفيذ العديد من المشروعات

الأحد 22/يناير/2017 - 02:38 م
شروق ايمن
طباعة
أكدت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، بأن هدف إنشاء الصندوق، مساندة الدولة في الحد من الفقر، وتحسين مستوى المعيشة خاصة في محافظات الصعيد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني.

وقالت "جامع"، إن الصندوق يوفر التمويل والمعاونة للمشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية والأشغال العامة، وتنمية المجتمع ومشروعات الصحة والبيئة والتعليم ومحو الأمية والتدريب المهني والحرفي التي توفر فرص عمل كثيرة.

وأشارت "نيفين"، في بيان لها اليوم، إلى أنه منذ نشأة الصندوق وحتى نهاية عام 2016 جاء إجمالي ما قام الصندوق بضخه حوالي 15 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات، حيث تم تخصيص حوالي 12 مليار جنيه قروض لتمويل حوالي 1.4 مليون من المشروعات الصغيرة، وإتاحت ما يقرب من 2 مليون فرصة عمل، بالإضافة إلى منح لتمويل البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بلغ حجم تمويلها 3 مليار جنيه وفرت ما يزيد عن 439 ألف فرصة عمل.

وأعلنت "نيفين" بأنه تم إنشاء مجمعات الخدمات "وحدة الشباك الواحد" في محافظات الصعيد وهدفها مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة لتأسيس مشروعاتهم من خلال تجميع الجهات المعنية باستخراج المستندات والأوراق اللازمة في مكان واحد وتتمثل في "الرقم القومي للمنشأة، السجل التجاري، البطاقة الضريبية والتأمينات الاجتماعية للمستفيد".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads