المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكومة العراق تشكر قوات التحالف لمساندتها في قصف مواقع"داعش"

الأربعاء 25/يناير/2017 - 05:03 م
طباعة


أكد السفير الأمريكى فى بغداد، "دوجلاس سليمان"، حرص الإدارة الأمريكية، على تقديم الدعم والإسناد للعراق والجهد العسكرى والقتالى ضد الإرهاب وتلبية المتطلبات اللازمة للنازحين وعودتهم إلى مناطقهم المحررة.

سلم السفير الأمريكى فى بغداد، "دوجلاس سليمان"، خلال استقبال الرئيس العراقى، فؤاد معصوم، اليوم "الأربعاء"، فى قصر "السلام" ببغداد، برقية شكر وتقدير من الإدارة الأمريكية ردًا على برقية التهنئة التى كان قد بعث بها إلى الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"، بمناسبة توليه مهام منصبه، وشدد على مواصلة وتعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين خصوصا فى مجال محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى والقضاء عليه وتحرير جميع المدن والقرى العراقية من قبضة التنظيم الإرهابى.

أكد السفير حرص الإدارة الأمريكية، على تقديم الدعم والإسناد للعراق والجهد العسكرى والقتالى ضد الإرهاب وتلبية المتطلبات اللازمة للنازحين وعودتهم إلى مناطقهم المحررة.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن معصوم" تلقى التهنئة بانتصارات القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها فى عمليات القتال ضد "داعش" فى الموصل، لافتًا إلى أن هذه الانتصارات تسهل عملية القضاء نهائيًا على "داعش" وتساعد فى الوصول إلى الإستقرار المنشود؛ وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم، مؤكدًا أنه لابد من إيصال الشكر لمستحقيه نظرًا لما يتلقاه العراق من إسناد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولى والأصدقاء فى مجال محاربة الإرهاب.

على صعيد متصل، قال المتحدث باسم التحالف الدولى المناهض لـ"داعش"، جون دوريان، إن خطط استعادة الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل جاهزة؛ بعد أن طالب رئيس الوزراء العراقى "حيدر العبادى" أمس باستعادة السيطرة على غرب الموصل، معتبرًا أن الحكومة العراقية هى من تحدد موعد بدء عملية استعادة الساحل الأيمن من الموصل؛ لافتا إلى صعوبة التكهن بسير عملية تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة "داعش" بالموصل.

ونوه إلى أن الجيش العراقى يحقق تقدمًا كبيرًا ويحافظ على أمن وأرواح المدنيين، مشيرا إلى وجود تنسيق عالى المستوى ما بين التحالف الدولى والقوات العراقية؛ وسيتم مواصلة ذلك وقصف مواقع "داعش" واستهداف مصادر تمويله، مشيرًا إلى أنه تم استخدام أكثر من 10 آلاف قنبلة فى قصف مواقع "داعش"، مضيفًا أن التحالف استهدف مواقع "داعش" فى سوريا، ووجهنا ضربات موجعة لـ"داعش" فى منطقة الباب السورية، موضحا أن التنظيم غالبًا ما يتخذ من المدنيين دروعًا بشرية.

وأشار إلى أن "داعش" يقوم بتصفية عناصره الهاربين من القتال، وأنه تم تخصيص 25 مليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن مكان تواجد زعيم "داعش" أبو بكر البغدادى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads