المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "نحو تطبيق رؤية مصر 2030".. ندوة بمركز إعلام الخارجة

الخميس 26/يناير/2017 - 01:36 م
محمد حجى
طباعة
عقد مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة، ندوة حول أهمية الحفاظ على البيئة في الوادي الجديد، تحت عنوان "نحو تطبيق رؤية مصر 2030".

وأقيمت الندوة بمركز إعلام الخارجة، وحاضر فيها محمد محمد عطيتو، رئيس جهاز شئون البيئة، حول أهم ما يميز البيئة في الوادي الجديد من نقاء جوها وجودة هوائها وسطوع شمسها معظم فترات السنة.

كما أكد على نقاء المياه بالوادي الجديد مقارنة بمياه وادي النيل، مشيرًا إلى عدم إضافة الكلور للمياه بكميات كبيرة كما يحدث في مياه المحافظات الأخرى ثم تطرق إلى منظومة الصرف الصحي بالمحافظة، حيث أن 60٪ من قرى المحافظة بها مشروعات صرف صحي وجاري استكمال باقي القرى.

وأضاف رئيس جهاز شئون البيئة، أن محطة الصرف الصحي الجديدة تستوعب كميات المياه المنصرفة لأهالي الخارجة مما يمنع استغلال مياه الصرف الصحي فى إقامة أي أنشطة تضر بصحة الإنسان، مؤكدًا أن مياه الصرف الصحي سيتم معالجتها واستزراع أشجار خشبية وأشجار لإنتاج الوقود الحيوي.

كما ناشد المواطنين بترشيد استهلاك المياه، حيث إن استهلاك الفرد من المياه فى الوادي الجديد يبلغ 607 لتر في اليوم، وهو أعلى من معدل استهلاك الفرد العالمي الذي يبلغ 210 لتر في اليوم.

وفي نهاية الندوة، عرضت نجلاء، من فريق التوعية بجهاز البيئة، بعض الأفكار لإعادة تدوير بعض المخلفات المنزلية كالأقمشة والورق والزجاجات البلاستيكية، وقد طالب الحضور بعمل ورشة عمل لتنفيذ بعض هذه الأفكار وعمل معرض بهذه المنتجات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads