المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شهر "يناير" نكسة على الريال وانتصارات لبرشلونة

الجمعة 27/يناير/2017 - 12:25 م
أحمد قنديل
طباعة
فرحة عارمة حلت بمشجعي برشلونة بالأمس، بعد الفوز على ريال سوسيداد بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الكامب نو "معقل البرسا"، ضمن إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا "الكوبا"، بينما نوبة قلبية أصابت مشجعي ريال مدريد، لاسيما وأن فريقهم خرج من الكوبا.

يبدو أن عواصف شهر يناير حلت على الفريق الملكي، بينما جاءت بردًا وسلامًا على الفريق الكتالوني، سلسلة الريال تُكسر بعد أربعون مباراة متتالية في جميع البطولات بدون خسارة، على الجانب الآخر يستعيد البرسا رونقه مرة أخرى، سواء كان في الكوبا أو في الليجا.

ويستعرض "المواطن" في هذا التقرير نتائج كلا الفريقين في الكوبا والليجا، خلال شهر يناير:

المنافسة قاصرة على الريال وبرشلونة

المنافسة في إسبانيا سواء على الكوبا أو الليجا، قاصرة فقط على عملاقين هما برشلونة والريال، على الرغم من وجود أتليتكو مدريد، ومدربه الداهية الأرجنتيني دييجو سيميوني، كما ظهر موخرًا إشبلية والمستوى الجيد الذي يقدمه مع مدربه خورخي سامباولي.

نتائج مباريات الكأس لبرشلونة


وفيما يخص مباريات كأس ملك إسبانيا، فخسر برشلونة المباراة الأولى أمام أتليتك بيلباو، بهدفين مقابل هدف، في بداية يناير على ملعب سان ماميس؛ وذلك في ذهاب الدور الـ16من البطولة، ولكنه عوض خسارته بالفوز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل لربع النهائي.

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى والوحيدة التي تلقاها البرسا في يناير، إذ فاز على ريال سوسيداد بهدف دون رد، في مباراة ذهاب ربع نهائي الكوبا، والتي أُقيمت على ملعب الأنويتا، كما فاز على سويداد في الإياب، بخمسة أهداف مقابل هدفين.

نتائج مباريات الكأس للملكي

فضل الفريق الملكي، الخروج مُبكرًا من الكوبا، على الرغم من فوره بصعوبة بالغة على إشبلية، بثلاثة أهداف دون رد، في ذهاب الدور الـ16 من البطولة، على ملعب سنتياجو برنابيو، كما تعادل بنتيجة 3-3، في الإياب على ملعب سانشيز بيزاخون.

أجبر فريق سيلتا فيجو، المرينجي على الخروج من الكوبا في ربع النهائي، بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب على ملعب البرنابيو، وتعادل في الأيدوس بهدفين لكل فريق، ليغادر الملكي البطولة سريعًا.

مباريات البرسا في الليجا

تعادل لويس إنريكي، المدير الفني للبرسا، مع فياريال 1-1 على ملعب لاسيراميكا في الأسبوع السابع عشر من الدوري الإسباني الممتاز، كما فاز على لاس بالماس في الكامب 5بنتيجة-0، كما حطم إيبار بنتيجة 4-0 على ملعب البلدي إبوروا.

مباريات الملكي في الليجا

فاز زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي،على غرناطه بنتيجة 5-0،على السنتياجو، ولكنه سقط أمام إشبلية 2بنتيجة _1 في بيزاخون، ومع هذه الخسارة كسر سانباولي السلسلة اللاهزيمة لمدة أربعون مبارة، واستعاد رونقه مرة أخرى، ليفوز على مالاجا بنتيجة 2-1 على ملعب البرنابيو.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads