المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد زينة.. "صوفيا لورين" العرب التي تألقت في سماء النجوم

السبت 04/فبراير/2017 - 10:24 ص
أشرقت ممدوح
طباعة

فنانة تألقت في سماء النجومية منذ ظهورها، صاحبة موهبة فريدة في التمثيل، تمتاز بخفة الدم تارة والجدية والرومانسية تارة أخرى، وظهرت في أدوار متعددة، كما تعد فنانة صامدة أمام ما مرت به من مصاعب، أنها الفنانة "زينة" التي يحل علينا اليوم ذكرى ميلادها الـ39.
في ذكرى ميلاد زينة..
.

-بدايتها الفنية

بدأت حياتها الفنية حياتها كموديل في عدد من أغاني الفيديو كليب، والتي من خلالها أختارها المخرج داود عبدالسيد لتلعب دور هناء في فيلم "أرض الخوف" أمام النجم "أحمد زكي" عام 1999، وكانت حتى ذلك الوقت تستخدم اسمها الحقيقي وسام رضا والذى ظهرت به أيضا كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية حيث قدمت بها بعض البرامج الفنية. 
في ذكرى ميلاد زينة..
.


-دخولها عالم التمثيل

ومع دخولها عالم التمثيل بشكل واضح يعد أبرز أعمالها فيلم "الشبح، كابتن هيما، الجزيرة، وظاظا" إلى جانب عدد من المسلسلات البارزة مثل: حضرة المتهم أبي، علي ياويكا، وليالي.

زينة في فيلم الشبح
زينة في فيلم الشبح
.

زينة من فيلم كابتن
زينة من فيلم كابتن هيما
.

زينة في مسلسل حضرة
زينة في مسلسل حضرة المتهم أبي
.

-لقب "صوفيا لورين العرب"

وفي وقت لاحق أطلق عليها المخرج يوسف شاهين لقب صوفيا لورين العرب بعد مشاهدته لها في فيلم "منتهي اللذة"، وهو ما أكدته الفنانة الموهوبة عندما فازت بلقب أحسن ممثلة لعامي 2005، و2006 في استفتاء الجماهير.

زينة من فيلم الحياة
زينة من فيلم الحياة منتهى اللذة
.

-حياتها الأسرية

أعلنت في عام 2014 أنها تزوجت من الفنان أحمد عز في وقت سابق، وأنجبت توأم هما زين الدين وعز الدين في أكتوبر 2013، ومع هذا الإعلان أحدثت ضجة إعلامية حول موضوع زواجهما ولكن أحمد عز أنكر ذلك، وفي الخامس والعشرين من يونيو 2015 حسم القضاء المصري الأزمة التي شغلت الرأي العام طوال 18 شهرًا، وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز، حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد "تضمن الحكم الصيغة التنفيذية، التي تعطي زينة الحق في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما.
في ذكرى ميلاد زينة..
.

في ذكرى ميلاد زينة..
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads