المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 فوائد لخل التفاح.. أهمها محاربة الشيخوخة

الإثنين 06/فبراير/2017 - 02:10 م
ايمان حسن
طباعة
يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، بالإضافة إلى دوره في إضافة نكهة مميزة على العديد من وصفات الطعام، يمكن استخدامه لتنظيف وتعقيم الفواكه أيضًا، لما يمتلكه من خواص قاتلة للجراثيم والبكتيريا.

هناك مجموعة من الفوائد المدهشة التي لم تكن تعرفها من قبل لخل التفاح، كما قالها موقع "موذر ماغ" الإلكتروني.

1- علاج مشاكل البشرة:

من فوائد خل التفاح الطبيعي أنه ينظم درجة حموضة الجلد ويحافظ على نعومة البشرة، فغسل بشرتك به مع الماء قبل الخلود للنوم وصباحًا قبل وضع المرطب، سيساعد على إزالة البقع عن بشرتك وآثار حب الشباب وتنقيتها.


2– صحة القلب:

تنظيم ضغط الدم وتخفيض مستوى الكولسترول الضار، مما يجعل تناول خل التفاح مع وجبات الطعام أمرًا ضروريًا لصحة القلب.

3- فقدان الوزن:

يساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون خاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر، بالإضافة إلى تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم، ويمكن استخدامه عن طريق إضافته للسلطة أو لكوب الماء بشرط إلا تزيد كميته في اليوم عن ملعقتين كبيرتين.

4- محاربة الشيخوخة:

علاج مشاكل البشرة، وإبطاء شيخوخة الجلد عن طريق الحفاظ على استقرار التوازن الحمضي والقلوي في الجسم.

5- تنظيم سكر الدم:

يتداخل الخل مع الكربوهيدرات ويبطئ عملية امتصاص السكر في مجرى الدم، كما خلصت العديد من الأبحاث إلى أن خل التفاح يساعد على تخفيض مستوى الجلوكوز للوقاية من مرض السكري.

6- علاج هشاشة العظام:

يعمل على امتصاص العناصر المغذية من الكالسيوم، وهو المعدن الأساسي للوقاية من مرض هشاشية العظام.

7- علاج التهاب الحلق:

يمكن مزج ملعقة من خل التفاح مع الماء والمضمضة به كل عدة ساعات للتخفيف من انسداد الأنف وعلاج التهابات الحلق المصاحبة لنزلات البرد، حيث أن معظم الجراثيم لا تستطيع أن تعيش ضمن بيئة حامضية.

8- صحة الشعر:

من خلال شطف الشعر به بعد استخدام الشامبو، حيث يمكنك استخدام عبوة شامبو فارغة، تملأ بنصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب من الماء البارد، وغسل الشعر به عدة مرات في الاسبوع وستلاحظ نتائج مذهلة.

9- التخلص من السموم:

يعمل على موازنة درجة الحموضة في الجسم، وبالتالي تخليص الجسم من سمومه بشكل عام، وأظهرت الأبحاث أن خل التفاح يساعد على تنشيط الدورة الدموية والقلب وإزالة السموم من الكبد.

10- علاج عسر الهضم:

ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب ماء وشربه قبل وجبة الطعام بنصف ساعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads