المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسين الإمام.. بدأ مسيرته بالغناء في فرقة "طيبة".. وتألق في أدوار الشر والرومانسية

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 05:03 م
منار إبراهيم
طباعة
"على الناصية حسين.. ومقالبه كتير" كلمات يبدأ بها برنامج مقالب راسخ في أذهاننا منذ الصغر وحتى الآن، عند سماع لحن تلك الكلمات نذهب لفترة الحب والرخاء والرقي، وتمتلئ حاسة الشم لدينا برائحة زكية من شهر الخير والبركة رمضان.

ويرجع ذلك لفنان متميز له تاريخ فني متألق، استطاع أن يلمع بالوسط الفني بأعماله المتنوعة، لا يصعب عليه تجسيد شخصية مهما كانت دورها، فأبدع بين الشر والطيبة والكوميديا والقسوة والرومانسية أيضًا، عشق الفن منذ صغره، وقدم للسينما والتلفزيون العديد من الأعمال الفنية المبهرة، هو الفنان متعدد المواهب حسين الإمام.

حسين الإمام.. بدأ

في ذكرى ميلاده الـ66 يرصد "المواطن" أبرز محطات في حياة المبدع حسين الإمام في التقرير التالي.

ولد في القاهرة عام 1951 لعائلة فنية بحتة، فوالده المخرج الكبير حسن الإمام وأخيه هو الفنان مودي الإمام، متزوج من الفنانة سحر رامي وله منها ولدان هما "يوسف وسالم".
حسين الإمام.. بدأ
درس في كلية الفنون الجميلة وكان لديه ميول كبير للغناء والتمثيل فشاركه والده في عدة أفلام من إخراجه خلال فترة السبعينات منها فيلم "السكرية، بمبة كشر، وانتهى الحب، بديعة مصابني، دعاء المظلوم، حب فوق البركان".

سافر "الإمام" إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق حلمه في تشكيل فرقة روك وبقي هناك في مدينة شيكاغو، فكون فرقة مع شقيقه "مودي" ثم قرر الأخوان العودة إلى مصر لغناء ما يقولونه بالإنجليزية ولكن بلغة عربية.
حسين الإمام.. بدأ
ون "حسين ومودي" الإمام فرقة "طيبة" عام 1980، وأطلقوا العديد من الألبومات التي نجحت بشكل كبير بين الشباب في ذلك الوقت.

استمر "حسين" في سنوات الثمانينات بالتمثيل في عدة أعمال فشارك في فيلم "لا تظلموا النساء، السلخانة، عسل الحب المر، الثعابين، المطارد، التوت والنبوت، الفريسة".
حسين الإمام.. بدأ

تألق عام 1990 بخطوة فنية جديدة في تأليفه أغاني لغيره من الفنانين أولها كان في فيلم "كابوريا" لأحمد زكي وشارك في التمثيل فيه ونجح الفيلم والأغاني بشكل كبير.

تابع حسين الإمام في الفن فشهدت التسعينات العديد من مشاركاته في تأليف أغاني الأعمال وأفلام والتمثيل فيها منها فيلم "القاهرة منورة بأهلها، أيس كريم في جليم، استاكوزا، صمت الخرفان، يا دنيا يا غرامي، أشيك واد في روكسي "، كما شارك في المسرح بـ "باللون باللو"، وفي التلفزيون بمسلسل "الشارع الجديد، وهوانم جاردن سيتي" الجزء الثاني.
حسين الإمام.. بدأ

قدم "الإمام" لأول مرة برنامج تلفزيوني باسم "حسين على الهوا" عام 2001، وكان برنامج مقالب على الهواء ونجح بشكل كبير حتى أنه أعاد التجربة في برنامج "حسين في الاستوديو، وحسين على الناصية، وعفاريت حسين الإمام".

شارك في سنوات الألفين في العديد من الأعمال الفنية منها فيلم "ابن عز، كذلك في الزمالك، لحظات أنوثة، احكي يا شهرزاد"، ومسلسل "للعدالة وجوه كثيرة"، الكلام المباح، الشيطان لا يعرف الحب، أسلحة دمار شامل، أحزان مريم فيلم"، وست كوم "6 ميدان التحرير
حسين الإمام.. بدأ
ظهر في عام 2010 بمسلسل "مذكرات سيئة السمعة، امرأة في ورطة" وحل كضيف شرف في مسلسل "الجماعة"، أما عام 2011 قدم برنامج "ما تيجي أقولك" وشارك في مسلسل "جوز ماما مين" الجزء الثاني.

وفي عام 2012 شارك حسين الإمام في مسلسل "الخفافيش، ويأتي النهار" وست كوم "كلنا جيران".
حسين الإمام.. بدأ

وشارك في عام 2013 بمسلسل "مزاج الخير، آدم وجميلة، ربيع الغضب" وفيلم "سمير أبو النيل".

توفي الفنان المتعدد قبل أن يستكمل دوره في مسلسل "كلام على ورق" مع المخرج محمد سامي، إثر أزمة قلبية حادة في عام 2014 ليرحل عن عالمنا بعد أن ترك بصمة واضحة في الفن وخصوصًا في الغناء والموسيقى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads