المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. محطات شكلت فارقًا في حياة محمود قابيل

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 01:53 م
اية محمد
طباعة
تمر اليوم 8 ديسمبر 2016، ذكرى ميلاد الفنان القدير محمود قابيل.

ولد قابيل في 8 ديسمبر عام 1946 بالقاهرة، وتخرج في الكلية الحربية وعمل ضابطًا في القوات المسلحة إلى أن دخل مجال الفن، وكان أول أعماله فيلم "العصفور" مع صلاح قابيل ومحسنة توفيق، ومن إخراج يوسف شاهين، عام 1972.

خلال فترة السبعينات تزوج من الفنانة سهير رمزي والفنانة ميرفت أمين ولكن زواجين لم يطولان وانتهيا بالطلاق، ثم تزوج من سيدة خارج الوسط الفني وأنجبا ولدان هما إبراهيم وأحمد.

سنوات السبعينات شهدت بعض الأعمال التي شارك بها وهي: فيلم "عجايب يا زمن"، فيلم "الحب تحت المطر"، فيلم "بعيدًا عن الأرض"، فيلم "كفاني يا قلب"، فيلم "كلهم في النار"، فيلم "القاضي والجلاد"، فيلم "الملاعين" وفيلم "الفخ".

سافر إلى الولايات المتحدة، وعمل في قطاع السياحة ثم عاد مرة أخرى في التسعينات إلى العمل في المجال الفني، في 1994 ليسترد نشاطه الفني، وكان أول أعماله بعد العودة فيلم "لحم رخيص" من إخراج إيناس الدغيدي وفيلم "ضربة جزاء" من إخراج أشرف فهمي عام 1995.

حتى نهاية التسعينات، شارك في مسلسل "هوانم جاردن سيتي" بجزئية الأول والثاني، فيلم "عيش الغراب"، مسلسل "القلب يخطىء أحيانًا"، فيلم "دانتيلا"، فيلم "جنون الحياة"، فيلم "كوكب الشرق" وفيلم "كلام الليل".

خلال سنوات الألفين شارك في العديد من الأعمال وهي: مسلسل "الجحيم رجل"، فيلم "حبيبتي من تكون"، فيلم "قدر إمرأة"، مسلسل "ألف ليلة وليلة"، فيلم "الأخطبوط"، مسلسل "وجه القمر"، فيلم "اللحظات التي اختفت"، مسلسل "الرقص على سلالم متحركة"، مسلسل "رجل على الحافة"، مسلسل "زمن عماد الدين"، مسلسل "الخبيئة"، مسلسل "شمس منتصف الليل"، مسلسل "أين قلبي"، مسلسل "ثورة الحريم"، مسلسل "كلمات"، مسلسل "البنات"، مسلسل "تعالى نحلم ببكرة"، مسلسل "نجمة الجماهير"، مسلسل "أصحاب المقام الرفيع"، فيلم "يوم الكرامة"، مسلسل "رياح الغدر"، مسلسل "قناديل البحر".

عام 2011 ظهر كضيف شرف في فيلم "الفاجومي" من إخراج عصام الشماع، كما ظهر في عام 2012 بمسلسل "الخفافيش" ومسلسل "البحر والعطشانة".

أما عام 2013 فشارك في مسلسل "نظرية الجوافة" كما سيشارك في مسلسل "جداول" ومسلسل "جذور" اللذان تم تأجيلهما من رمضان 2013، تمت تسميته كسفير للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من وكالة اليونيسيف وعرف عنه نشاطاته الإنسانية في مختلف البلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads