المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: حضرت احتفالية ذكرى رحيل"زويل" تكليفا من الرئيس

الأحد 26/فبراير/2017 - 07:56 م
عمر محمود
طباعة
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه التقي العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، منذ 5 سنوات، وأنه محظوظ بجلوسه مع هذا العالم، لافتا إلي أن زويل كان لديه طاقة إيجابية وعلم غزير، يستطيع بسهولة نقله لمن حوله.

وأضاف عبد الغفار، خلال احتفالية إحياء ذكرى ميلاد العالم المصري الدكتور أحمد زويل، اليوم الأحد، بمسرح الجمهورية، أن زويل سأله عن كيفية جمع الشخصيات الناجحة التي خرجت من مصر للعالم، حينما كان يشرع في إنشاء كيان مدينة زويل، موضحًا أنه تعجب من بساطة العالم الكبير.

واستكمل عبد الغفار، أنه أكثر الخاسرين بعد توليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لأنه كان يرغب في الاستفادة من خبرة وعلم زويل، وكان سيكون معه دائما.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن زويل من أنبل وانبغ من أنجبت مصر، وقدم لمصر والإنسانية الكثير، مشيرًا أنه حضر الحدث بتكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وفاءا لابن مصر البار الدكتور الراحل أحمد زويل.

وتابع، أن رحيل زويل أحزن الأوساط الأكاديمية حول العالم، داعيا إلي الاستفادة من الطاقة الداخلية لكل شخص لخدمة الوطن، ومؤكدا أن زويل واجهة العديد من العقوبات والصعوبات لبناء الصرح العلمي الكبير مدينة زويل للعلوم والتكنولوجية.

وقال وزير التعليم العالي، إنه لا يمكن تجاهل ما قدمه زويل لوطنه مصر، موضحًا أن مصر كانت دائما في وجدان الراحل احمد زويل، لافتًا أن حبه للوطن هو ما جعله يعود إلى مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads