المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهران: مؤشرات لنزول البحرية شوارع الإسكندرية للسيطرة على التظاهرات

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 10:29 م
أحمد هلال
طباعة
أكد الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية والسياسية، أن هناك مؤشرات تشير إلى تصاعد احتمالية نزول القوات البحرية لشوارع مدينة الإسكندرية، لمواجهة التظاهرات التى اندلعت على خلفية قرار خفض حصة الخبز المدعم على البطاقات التموينية للمواطنين.

وأضاف مهران في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، أن هناك تحركات واضحة لبعض الأفراد والمجموعات من القوات البحرية في الإسكندرية، ويتوقع البعض استخدامها في الحفاظ على الأمن العام، واتخاذ إجراءات وتدابير احترازية، خشية وقوع عنف أو خسائر بسبب هذه التظاهرات الغير معروف من الداعين لها، وما هى آليات تنظيم هذه التظاهرات، وذلك وفقًا لمصادر أكدت هذه المعلومات له.

وأشار إلى أن سبب التظاهر واضح ومعروف للدولة، وما أشيع عن تخفيض حصة المواطنين من رغيف العيش، من شأنها أن تؤدي إلى غضب الشارع واستفزاز المواطنين، موضحًا أن الرقابة على المخابز والتجار مسئولية الحكومة.

يذكر أن عدد من الاحتجاجات اندلعت بمحافظة الإسكندرية وعدد من المحافظات، اثر شائعة عن خفض حصة الخبز المدعم اليومية للمواطنين على البطاقات التموينية من 5 أرغفة إلى 3 أرغفة يوميًا، الأمر الذي أثار لغطًا كبيرا بين المواطنين.

ومن جانبها نفت وزارة التموين في بيان لها صحة هذا الأمر، معتبرة أن السبب وراء هذه البلبة هي الشائعات، وأن حصة الفرد من الخبز ستظل كما هي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads