المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كتلة الخضر" في البرلمان الأوروبي تطالب بزيادة الضغط على تركيا

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 01:19 م
شربات عبد الحي
طباعة
طالبت رئيسة كتلة الخضر في البرلمان الأوروبي، سكا كيلر، بزيادة الضغط الاقتصادي على تركيا.

وقالت "كيلر" في تصريحات لصحيفة "رور ناخريشتن" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، إنه "حان الوقت بالنظر إلى الوضع السياسي في تركيا والخلاف المتفاقم بشأن ظهور وزراء أتراك في فعاليات انتخابية ترويجية لأن تتفق كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على سياسة مشتركة في التعامل مع تركيا"، وأضافت: "المفاوضات حول توسيع الاتحاد الجمركي تتيح إمكانية التأثير على تركيا".

ودعت نائبة رئيس البرلمان الألماني كلاوديا روت إلى وقف المساعدات المالية لتركيا على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وعدة دول في الاتحاد الأوروبي.

وقالت" روت" المنتمية لحزب الخضر الألماني المعارض، في تصريحات لإذاعة ألمانيا، اليوم الثلاثاء: "ما نقطة ضعف أردوغان؟ نقطة الضعف هي الاقتصاد والأزمة المالية، أي أن الأمر يتطلب إلغاء واضح تمامًا للمساعدات المالية اللازمة لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية".

وفي الوقت نفسه، أوصت روت بعدم حظر دخول وزراء أتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي، وقالت: "إذا فعلنا ذلك فإننا سنضع أنفسنا بذلك على نفس مستوى الإجراءات التي يتبعها أردوغان، وسنكون حينها في ملعبه".

وأوضحت "روت" أن اتخاذ إجراء بحظر السفر لن يمس الرئيس التركي في الواقع، بل سيساعده على إظهار نفسه في صورة الضحية.

يذكر أن هولندا سحبت السبت الماضي تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة بتول صايا قايا إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

وعلى إثر ذلك أعلن رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أمس الإثنين إغلاق المجال الجوي التركي أمام جميع الدبلوماسيين الهولنديين بصورة فورية، ووقف كافة المناقشات رفيعة المستوى مع هولندا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads