المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانية: "زراعة الأعضاء" حبر على ورق.. وتشكيل لجنة لتفعيل القانون ضرورة

الخميس 16/مارس/2017 - 08:09 م
مي محمود سليم
طباعة
تقدمت الدكتورة إيناس عيد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، بشأن تفعيل المادة 9 من قانون تنظيم زراعة الأعضاء البشرية والتي تختص بإنشاء "اللجنة العليا لزارعة الأعضاء البشرية".

وأوضحت عبد الحليم، أن القانون ينص على ألا يجوز نقل عضو أو جزء من جسم إنسان حي لزرعه في جسم إنسان آخر إلا بعد موافقة لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض بقرار من وزير الصحة، وتضم ضمن تشكيلها أحد أعضاء الهيئات القضائية، مؤكدة أنه بالفعل صدر قرار من رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة في مايو 2015، ومنذ تاريخ تشكيلها وإلى الآن لم تجتمع إلا مرة واحدة فقط، ولم تفعل إلى الآن.

وأضافت أن هذا يعني أنه لن يكون هناك تفعيل لمواد القانون أو تفعيل لإمكانية زرع الأعضاء، نظرا لعدم استكمال اللجنة لعملها، لافتة إلى أن هذا القانون يساعد في إنقاذ حياة الملايين من مصابي الأمراض المزمنة الذين ليس لهم علاج، والحل الوحيد هو نقل وزراعة الأعضاء لهم.

وقالت عبدالحليم إن الآلاف يموتون يوميا، نظرا لعدم اجتماع اللجنة أو تفعيل عملها، أو حتى إعادة تشكيلها مرة أخرى، لاسيما أن قرار التشكيل كان عام 2015 أى فى عهد وزير الصحة السابق، مشيرة إلى أنه دون تفعيلها فالقانون يظل حبرًا على ورق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads