المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إصدار عقار جديد لعلاج مرض السكري "إيكاندرا بلس” لعلاج أكبر عدد من المرضى المصريين

الخميس 16/مارس/2017 - 09:57 م
محمد عبدالباقي
طباعة
أعلنت شركة بيوميد للصناعات الدوائية عن إصدار أحدث منتجاتها لسوق الدواء المصري وبالأخص مرضى السكري والذي يحمل اسم "إيكاندرا بلس". ويعد عقار "ايكاندرا بلس”، الذي يتكون من مادة الفيلداجليبتن والميتفورمين، من الأجيال الجديدة الواعدة في علاج مرض السكري والتي تعمل على ضبط مستويات السكر بالدم بطريقة فعالة وآمنة. وتقوم شركة بيوميد بتصنيع هذا العقار بمعايير جودة وكفاءة علاجية منافسة لا تقل عن مثيلتها في الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات.

يذكر أن شركة بيوميد للصناعات الدوائية هي شركة مصرية بمعايير دولية. وتتبنى شركة بيوميد مبدأ الريادة بالتميز والذي بدوره يدفع الشركة الى بذل كل مجهوداتها واستثماراتها لصالح القطاع الطبي بشكل عام ولصالح المريض المصري بشكل خاص عن طريق توفير ادوية متميزة في علاج أمراض تؤرق الشارع المصري مثل مرض السكري، الكولسترول، النقرس، فيروس سي، المضادات الحيوية، الآلام العصبية الطرفية، السمنة، الاكتئاب والاضطرابات النفسية والصرع وغيرها من الامراض. كما تمتلك شركة بيوميد مصنعا خاصا بالسيفالوسبورينز بمدينة بدر ومجهز على أعلى مستوى مما يجعلها مصنعة للمضادات الحيوية بكفاءة عالية بجانب الأدوية الأخرى.

وتهتم الشركة ان نتال ثقة الأطباء في منتجاتها وذلك باهتمامها بجودة التصنيع العالية، فعالية العلاج داخل جسم المريض، توافر الدواء بالصيدليات وبأسعار مناسبة. وهذا هو ما تقدمه الشركة بالفعل وتسعى أيضا للارتقاء بمستويات خدماتها للمريض المصري.

وعن الدور المجتمعي فلا ننسي بالتأكيد ان كل هذه المجهودات والاستثمارات التي تقوم بها الشركة تصب في صالح الاقتصاد القومي المصري والنهوض بالصناعة المحلية للدواء في مصر والتي يبلغ حجم مبيعات سوق الدواء فيها نحو ٤١ مليار جنيه مصري. وهذه المساهمات سيكون لها دورا بالغ الأثر في توفير فرص عمل جديدة في كافة القطاعات داخل الشركة للمصريين كما انه سيكون احدى القوى الدافعة في توفير النقد الأجنبي بمصر عن طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواء وخصوصا تلك الادوية التي يمكن تصنيعها بدلا من استيرادها من الخارج كما ان تلك الادوية توفر للمريض المصري بأسعار مناسبة. وصرح الاستاذ الدكتور سيد هنداوي انه كعادة الشركة فإنها على استعداد للتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقوافل الطبية لعلاج غير القادرين بالمجان.

وعن التوجهات المستقبلية، تطمح الشركة الى زيادة حجم استثماراتها في السوق المصري من ٢٠٠ مليون جنيه مصري في الوقت الحالي الى أكثر من ٦٠٠ مليون جنيه مصري بنهاية عام ٢٠١٩ وذلك عن طريق زيادة عدد خطوط الإنتاج بالشركة وتسجيل أدوية جديدة ذات فعالية متميزة يحتاجها السوق المصري. كما تخطط الشركة لتصدير منتجاتها والمنافسة في سوق الدواء العالمي.

في ذات السياق قال الدكتور محمد هشام الحفناوي مدير معهد السكر ان مصر بها أكثر 7.٨ من تعداد سكانها مصاب بالسكر.
وقال الحفناوى خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة بيوميد للصناعات الدوائية المصنعة لعقار "ايكاندرت بلس" لعلاج السكري ، كل خمس ثواني يموت شخص من المصابين بمرض السكري حول العالم .
وأشار الي أن مصر تمتل المركز الثامن حول العالم في اعداد المصابين في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads