المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الجرجير للشعر

الإثنين 20/مارس/2017 - 04:44 م
بسمة رشوان
طباعة
يحتوي الجرجير على مستويات عالية من حمض الفوليك، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، فيتامين ك، فيتامين أ، مما يجعله عنصر أساسي لمقاومة آثار الجذور الحرة بالإضافة إلى البروتينات، والعديد من المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم، المنجنيز، الحديد، والكالسيوم، وكلها عناصر مفيدة للجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة، خصوصًا عند إستخدام زيت الجرجير في روتين العناية بشعرك فهو يقدم لك مجموعة مختلفة من الفوائد الجمالية لزيت الجرجير.

الجرجير من النبات الورقية الخضراء المعبأة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تجعله الخيار الغذائي الجيد لصحة الجسم والحفاظ على صحة عقلك أيضًا لأن لديه مجموعة واسعة من الفوائد الصحية.


هناك الكثير من مشاكل الشعر المتنوعة التي تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب للقضاء عليها، ومن أشهرها تساقط الشعر. نعرض عليكم فوائد استخدام زيت الجرجير في العناية بالشعر:

منع تساقط الشعر:

تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجها، فيمكنك مواجهة تساقط الشعر باستخدام زيت الجرجير الغني بالمعادن، فهو يحتوي علي كمية كبيرة من الزنك وكذلك الكبريت الذي يقوم بالقضاء علي العدوى البكتيرية، التي يمكن أن تصيب فروة الرأس كما أنه يعمل كمرطب رائع للشعر، يعتبر زيت الجرجير بمثابة بلسم طبيعي فعال لشعرك.

القضاء علي التهابات فروة الرأس:

تحدث التهابات فروة الرأس بسبب البكتيريا الضارة، يمكن لزيت الجرجير القضاء عليها لأنه غني بالزنك والكبريت، وهي عناصر تحقق التنظيف، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة.

التحفيز علي نمو الشعر:

استخدام زيت الجرجير في روتين العناية بشعرك يساعدك في تحفيز نمو الشعر من جديد، لأنه يغذي البصيلات بالعناصر الغذائية اللازمة، وهذا بدوره يعزز من نمو الشعر الجديد، كما أن فيتامين أ، الموجود في زيت الجرجير يعمل كعنصر محفز الشعر علي النمو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads