المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الثلاثاء.. يكشف حقيقة بيع قصر "عزيزة فهمي".. وسبب هجوم "الغيطي" على غادة والي

الأربعاء 22/مارس/2017 - 10:09 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، واستعرضت هذه البرامج أمس الثلاثاء، بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

"الغيطي" يهاجم غادة والي

شن الإعلامي محمد الغيطي، هجومًا حادًا على السيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بسبب الفضائح المتتالية عن دور الأيتام في مصر، قائلًا: "دي بقت دار سلخانات، وحق الأطفال في عنق غادة الوالي، هتروحي من ربنا فين".

وأوضح "الغيطي" في حديثه ببرنامج صح النوم" المذاع عبر قناة "LTC"، مساء الثلاثاء، أن الرقابة الإدارية كشفت عن فضيحة مدوية لأحد دور الأيتام في الإسكندرية، حيث تعيش الكلاب مع الأطفال، كما عٌثر على مخدرات متداولة بمعرفة صاحب الدار.

وقال إن دور أيتام تحولت إلى سبوبة، مطالبًا وزيرة التضامن بالاهتمام بملف دار الأيتام في مصر.

مطالب بإلغاء للوجبات الغذائية المدرسية

وعقب النائب عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بالبرلمان على ارتفاع عدد التلاميذ المصابين بالتسمم إلى 106 حالة بمحافظة المنوفية قائلًا: "لا يوجد ما يؤكد أن سبب التسمم تلف وجبات التغذية المدرسية".

وأضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سالم، ببرنامج "المصري أفندي 360"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، أن هناك حالة ذعر لدى المواطنين وبعض الطلاب الغائبين عن المدرسة شعره بأن لديهم حالة تسمم رغم أنهم لم يأكلوا من الوجبات، مشيرًا إلى أنه تلاميذ البحيرة يقدم لهم وجبة أعدتها وزارة الزراعة تصنع بمصنع بدمنهور، ثم يتم ارسالها بسيارات للمدارس ويتم توزيعها على الطلاب الحاضرين فقط وتستبعد وجبات الطلاب الغائبين مما يسبب إهدار للمال العام.

ولفت إلى أنه من الممكن تقديم مبلغ نقدي بدلًا من الوجبة للطالب، موضحًا: "هذه المبادرة ستمنع غياب الطلاب".

فيما اقترح النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب بالبرلمان، إلغاء الوجبات الغذائية المدرسية، وتقديم دعم نقدي للطلاب بدلًا منها، موضحًا أنه سيوفر على الدولة مبلغ التوزيع والتخزين والعمالة فى هذا المجال.

وأضاف "عامر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سالم، بنفس البرنامج، أن الطالب سيقوم بشراء ما يريد أو أسرته ستوفر له الطعام الذي يحبه، وبالتالي نقضي على ظاهرة التخزين التي قد تسبب التلف.

وتابع: "هي التغذية المدرسية بتطلع من مصنع محترم تحت رقابة وزارة محترمة، المشكلة كلها في التداول والحفظ والنقل".

وكشفت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن حالة طلاب مدرسة الخضرة بمركز الباجور بمحافظة المنوفية.

وقالت "سرور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم" المذاع عبر قناة “cbc”، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي الطلاب الذين أصيبوا بالتسمم والمغص المعوي 120 طالب، وتم رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المركز، وعمل الإسعافات الأولية، مؤكدة أنهم الآن في صحة جيدة.


وأضافت أن المحافظ شكل لجان من الطب الوقائي ومباحث التموين والوحدات المحلية، لأخذ عينات من الأكل المسمم، ومن المنتظر ظهور النتائج خلال خمس أيام.

حقيقة بيع قصر عزيزة فهمي

نفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، ما تردد حول عرض قصر عزيزة فهمي الأثري للبيع، مؤكدة أنه عارٍ من الصحة تمامًا.

وأضافت "حطبة"، في مداخلة لبرنامج " المصري أفندي 360"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، أن هناك نزاعًا قضائيًا بين الشركة القابضة للسياحة، والورثة قائم منذ 54 عامًا، منوهة أنها اتصلت بالورثة ونفوا نشرهم إعلان لبيع القصر.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق: "الشركة القابضة تحاول التواصل والتفاهم مع الورثة من أجل التوصل لحل بخصوص ملكية القصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads