المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشهيد رامي حسانين بطل من ذهب.. ضحي بحياته في سبيل وطنه

الأربعاء 22/مارس/2017 - 01:36 م
شربات عبد الحي
طباعة
بعد عودته من حفظ السلام بالكونغو عين قائدًا لكتيبة بشمال سيناء أخبر أهله قبل أسبوع من استشهاده: أنا بدافع عن مصر وواخدين بالنا من دم الأبرياء.. ومحافظة البحيرة تكرمه وتطلق اسمه على مدرج بالكلية.

وفى 29 أكتوبر من العام 2016 إنتشر خبر على مواقع التواصل الاجتماعي كالعادة يفيد باستشهاد بطلًا جديدًا من أبطال القوات المسلحة إلا أن الصور التي صاحبت الخبر والمعلومات التي بدأت تنتشر فى المواقع والصحف تؤكد أنه شهيدًا فوق العادة وأن العقيد رامي حسنين قد حفر اسمه بحروف من نور بين قائمة الشهداء ممن ضحوا فى سبيل الوطن .

كان رامي حسنين أحد أبرز الضباط الذين يقومون بعمليات مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء ضد العناصر الإرهابية والمتطرفة وتم استهدافه يوم 29 أكتوبر الماضى جنوب الشيخ زويد .

تسجل السيرة العسكرية للشهيد العقيد رامى حسنين أنه ولد بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة متزوج ولديه طفلتين هما نورسين "5" سنوات ، ودارين "5" شهور وله ثلاثة أشقاء أختين وأخ وتخرج من الكلية الحربية فى أول يوليو 1996، وإنضم لسلاح المشاة وتخصص صاعقة ضمن الدفعة "90" وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وتدرج فى المناصب العسكرية حتى شغل منصب قائد لكتيبة صاعقة بعد عودته من العمل فى قوات حفظ السلام بالكونغو .

الشهيد رامي حسنين عمل خلال فترة خدمته فى الصاعقة وتدرج فى الوظائف وسافر فى عدة بعثات خارجية شملت عدة دول منها إنجلترا وأوكرانيا وتونس حصل خلالها على كافة فرق الصاعقة الأساسية والمتقدمة وبدأ العمل فى سيناء أواخر عام 2015 .

محافظة البحيرة لم تتأخر فى تكريم الشهيد وأسرته وأكدت محافظ البحيرة على إنه سوف يتم إطلاق اسم الشهيد على مدرسة وشارع بمسقط رأسه بمركز إيتاى البارود تخليداً لذكراه وقامت بإطلاق اسمه على أكبر مدرجات كلية التربية بدمنهور.

يقول والده الحاج محمد حسنين، إن الشهيد قبل سفره الأخير قضى يوم الأربعاء مع ابنته نورسين، وذهب إلى مقر قيادة وحدات الصاعقة بأنشاص وسلم على كل زملائه وقياداته، ويوم الخميس جاء إلى إيتاى البارود وأنهى جميع المتعلقات المالية، وجلس مع زوجته الدكتورة رشا فريد وبناته نورسين ودارين وكأنه يودعهم.

وأضاف الحاج محمد حسنين أن الشهيد البطل كان يؤكد دومًا أنهم يحافظون على دماء الأبرياء فى شمال سيناء ويعملون على تحرى الدقة مع العناصر الإرهابية والمتطرفة وكان دائمًا يصلي ويحفظ القرآن ويعمل على توجيه النصيحة الحسنة إلى كل من خالفه الرأي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads