المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هجوم لندن يثير حالة من الذعر في فرنسا

الخميس 23/مارس/2017 - 10:48 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تتوالى المتابعات واحدة تلو الأخرى بعد أحداث لندن التي وقعت أمس، لكنها هذه المرة لا تقتصر على بريطانيا فقط، وإنما ما هو أكبر من ذلك وتحديدًا في فرنسا.

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، بعد هجوم البرلمان البريطاني في كلمة ألقاها من العاصمة الأمريكية واشنطن، إنه يجب مواجهة استراتيجية تنظيم داعش التي وصفها بأنها قائمة على تسميم عقول الشباب.

وأضاف "إيرولت" أن بلاده تدرس فكرة حظر نقل الأجهزة الإلكترونية عبر الرحلات المتوجهة إليها، تلك الخطوة التي سبق وقامت بها الولايات المتحدة، وتخطط بريطانيا أيضًا للقيام بها.

أكد الوزير الفرنسي أن داعش قد أسس دولة لم يستطع إثباتها والحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن التهديد الإرهابي على فرنسا لا يزال قائما.

من جهة أخرى، أوضح إيرولت أن بلاده تتفق مع المملكة العربية السعودية، ومختلف دول الخليج حول ما يتعلق بأولوية قتال تنظيم داعش، وفيما يتعلق ببناء سوريا الجديدة.

وأكد "إيرولت" أن ذلك ليس مرتبطًا فقط بالقضاء على داعش في الرقة، لكن معركة الرقة مرتبطة بمستقبل سوريا، على حد قوله.

تابع "إيرولت" موضحًا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يملك خطة سرية لقتال داعش، قائلًا: "نتمنى عدم إطالة الأمريكيين في دراسة خطط قتال التنظيم الإرهابي المتطرف وأن المتطرفون يعدون لهجمات على عدة بلدان انطلاقًا من الرقة".

يشار إلى أن حديث "إيرولت" جاء ضمن اجتماع ضم وزراء خارجية 68 دولة في واشنطن، للاتفاق على الخطوات المقبلة في سبيل هزيمة تنظيم داعش، وهو الأول من نوعه لأي تحالف عسكري يعقد في الولايات المتحدة، منذ فوز دونالد ترامب بالرئاسة العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads