المواطن

عاجل
جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مصر تنعي بمزيد من الحزن والٱسي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه سفارة جمهورية مصر العربية في كازاخستان توفد بعثة قنصلية إلى قيرغيزستان للاطمئنان على الطلاب المصريين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف الإفريقية: إثيوبيا تحتفل بذكرى بناء سد النهضة.. ومصر قد تتسبب في حرب ضد السودان

الأحد 26/مارس/2017 - 09:28 ص
شريهان أشرف
طباعة
ركزت الوكالة الإثيوبية الرسمية، اليوم الأحد، على استمرار الإحتفالات في مدن وقرى إثيوبيا بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لوضع حجر الأساس لمشروع بناء سد النهضة، بأنشطة مختلفة منها تنظيم مسابقة الجري والمناقشات الجماعية والأسبوع الثقافي والأمسية الشعرية وغيرها من الأنشطة.

ومن المقرر ان يحضر مساء اليوم حفل كبير في مقر سد النهضة، الرئيس الإثيوبي مولاتو تشومي، وعدد من الوزراء من أجل إلقاء كلمة لمرور 6 سنوات على وضع حجر الأساس للسد.
وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت نجاحها في إنجاز 60% من أهداف الخطة الموضوعة التي تشمل جمع 6.3 مليون بير إثيوبي، أي حوالي 300 ألف دولار أمريكى.

فيما ركزت صحيفة النيلين السودانية على الشأن المصري، والعلاقات المصرية مع الدول الإفريقية، حيث نشرت تقرير بعنوان "مصر قد تساهم في حرب ضد السودان.. دون أن تعرف"
وأوضح التقرير أن أي دعم عسكري لمصر في جنوب السودان خلال المرحلة الحالية قد يؤجج الحرب في جنوب السودان، وربما يدفع بها أن تصبح حربًا إقليمية إذا ما وضع في الإعتبار العلاقات بين جنوب السودان وجيرانه مثل أثيوبيا والسودان وغيرها من الدول.

ونقل التقرير رأي دكتور محمد خير السيد، باحث العلاقات الدولية السوداني، الذي أكد أن مصر بدأت في لعب دور متكامل في جنوب السودان في محاولة لإيجاد موطئ قدم لها في ظل المتغيرات الإقليمية التي طرأت في الآونة الأخيرة.

وكشفت النيلين أن فريق من الإستخبارات العسكرية المصرية، ذهب خلال الفترة الماضية لإقامة دورة لضباط الصف والجنود على عمليات الاستطلاع والإشارة في كل من جوبا واو وبانتيو وملكال، كما أن الإستخبارات المصرية قدمت معلومات للأجهزة الأمنية في جنوب السودان حول الوجود الصومالي، وعلاقات الصوماليين بحركة الشباب المجاهدين وأبدت استعدادها لمساعدة الأجهزة الأمنية في جنوب السودان على رصد الوجود الصومالي وعلاقاته مع حركة الشباب المجاهدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads