المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد تناول السكريات على الصحة

الإثنين 27/مارس/2017 - 12:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
يعد السكر مكون رئيسي في العديد من العناصر الغذائية التي نتناولها، فهو متواجد في الفواكه والعصائر، كما أن هناك العديد من المشروبات الساخنة التي يصعب احتسائها دون سكر، لإمكانية استساغة طعمها، لكن ترى هل السكر مفيد للصحة أم لا؟ هذا هو ما ستوضحه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

نقلت الصحيفة، ما نوه عنه عدد من أخصائي التغذية في أستراليا، حيث أكدوا أنه لا غنى عن السكر والملح فلا بد من الحرص على تناولهما في الطعام الذي نتناوله، لكن في نفس الوقت لا بد من الحرص وأن يتم تناول كلاهما بشكل معتدل.

ونوهت الصحيفة، أنه يستلزم التفكير في تناول جميع العناصر الغذائية المتوازنة، وليس التركيز على مجرد السكر أو الملح أو الكربوهيدرات، مع الإشارة إلى ضرورة تناول مختلف منتجات الألبان، كونها تحوي نسبة مناسبة من السكريات والكالسيوم أيضًا، مما يعيد بالفائدة الصحية لأجسامنا.

وبحسب ما ذكر، فإنه يفضل تناول حليب الأبقار، لأنه يحوي نسبة ممتازة من الكالسيوم، وفي نفس الوقت لا يحوي نسبة كبيرة من السكريات أو الدهون المشبعة، أي أنه يحقق معادلة صحية جيدة جدًا.

وترى الصحيفة، أنه يستلزم البحث في بعض أنواع الفاكهة بسبب السكريات التي تشملها، لمعرفة ما إذا كانت مفيدة حقا للصحة أم لا، كما ينصح بتناول الفاكهة الطازجة خاصة للأطفال، موضحة أن الفاكهة المجففة ذات أضرار عديدة، وهي تسبب تسوس الأسنان.

وألقت الصحيفة الضوء على نقطة هامة، أو بالأحرى مسألة خطيرة، فأغلب النساء عندما يطبخن وجبة غذائية، يحاولن أن يجعلونها تكفي ليومين، مما يجعل الأسرة لا تتناول الطعام طازجا، وهو ما لا ينصح به معظم أخصائي التغذية، موضحين أنه وفي حال الاضطرار، يفضل أن لا تظل الوجبة في الثلاجة لفترة طويلة.

اختتمت الصحيفة، بالإشارة إلى أنه يستلزم الانتباه حتى لا يزيد الوزن، لكن لابد من تناول السكريات، لأن ذات منافع جيدة على الصحة، والابتعاد عنه كليا لن يجدي نفعًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads