المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. طريقة عمل اللسان البقري المطبوخ

الإثنين 03/أبريل/2017 - 12:45 م
اية محمد
طباعة
اللسان البقري المطبوخ واحد من الأطعمة المفضلة في مرحلة الطفولة للكثير من الأفراد لأن له مذاق مختلف، فلست بحاجة إلى طلب الحصول على اللسان البقري المطبوخ من المطاعم بعد الآن.
وإليكِ وصفة لطريقة عمل اللسان البقري المطبوخ:
المكونات

1،5 أونصة من اللسان البقري.
بصلة صغيرة.
جزر.
قطعة من الجزر الأبيض أو جذور البقدونس.
حفنة من الكرفس.
3 أوراق الغار.
الفلفل الأسود.
البهارات.
الملح حسب التذوق.

الخطوات
وضع اللسان البقري بداخل وعاء ممتلئ بالماء البارد وتركه حتى ينقع لمدة 30 دقيقة علي الأقل، ثم أخذ اللسان وفرك الجلد أو تنظيفه بالسكين إذا لزم الأمر للتخلص من أي أوساخ أو دهون أو دماء موجودة عليه وبعدها شطفه بالماء البارد.

تجديد المياه الباردة الموجودة في الوعاء ووضع اللسان بداخله وتركه علي نار هادئة حتى ينضج والطهي مجددًا لمدة 15 دقيقة، بعدها يتم تصفية الماء في الخارج وشطف الوعاء وملئه بالماء مرة أخرى لكي ينضج ببطء لمدة 2 – 3 ساعات أو أكثر قد يصل إلي 5 ساعات علي نار هادئة جدًا ويفضل تغطية الوعاء لمنع تبخر الماء.

وبعد حوالي ساعتين من الطهي، قم بتقشير البصل وتقطيعه علي لوحة التقطيع إلي أجزاء صغيرة وأيضًا تقطيع الجزر وجذور الكرفس ثم إضافة كافة الخضروات إلي وعاء الطهي.

ثم إضافة كافة البهارات والتوابل الموجودة لديك إلي الماء والاستمرار في الطهي لمدة 30 دقيقة.

لا تنسي التحقق من اللسان أثناء الطهي باستخدام السكين أو الشوكة لمعرفة إذا كان اللسان نظيف أم لا ثم إخراجه من الوعاء ووضعه بداخل وعاء من الماء البارد لمدة 2 -3 دقائق.

عند وضع اللسان في الماء البارد بعد المغلي يساعدك في إزالة الجلد الميت علي اللسان. وبمجرد تقطيع شريحة من جانب اللسان الخلفي وسحب الجلد يساعدك في إزالة الجلد بالكامل.

يمكنك إضافة الملح إلي وعاء الطهي علي حسب الرغبة.

وبعد تقشير اللسان يتم إرجاعه مرة أخري إلي وعاء الطهي وتركه علي نار هادئة لمدة 15 دقيقة.

ثم إزالة اللسان من الوعاء وتقطيعه إلي شرائح لتقديمه بمثابة طبق فاتح للشهية أو الطبق الرئيسي علي الوجبة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads