المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري يزور جنوب سيناء لاستكمال منظومة الحماية من أخطار السيول

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 11:59 ص
خالد الشربينى
طباعة
توجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم لمحافظة جنوب سيناء لوضع حجر الأساس لاستكمال منظومة الحماية من أخطار السيول بالمحافظة.

وكانت الوزارة قد وقعت نهاية شهر مارس 2017 بروتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لتنفيذ أعمال الحماية المنشودة بالمحافظة بتكلفة تبلغ 220 مليون جنيه، لتشمل مدن نويبع ودهب وأبو رديس وسانت كاترين.

وتأتي الزيارة للتأكد من استعداد منظومة الحماية من أخطار السيول والتي نفذتها الوزارة خلال السنوات القليلة الماضية لمواجهة أخطار السيول المحتملة باعتبار محافظة جنوب سيناء أحد أهم محافظات مصر المُعرضة لأخطار السيول.

جدير بالذكر أن حجم الاستثمارات التي نفذتها الوزارة بنطاق محافظة جنوب سيناء خلال العامين المنقضيين قرابة الـ 300 مليون جنيه، فضلًا عن رصد نحو 1.35 مليار جنيه لتنفيذ أعمال حماية خلال الفترة (2017-2019)، وهى ميزانية ضخمة نسبيًا إذا ما قُورنت بحجم الاستثمارات المنفذة للحماية من أخطار السيول منذ عام 1996 وحتى عام 20132014 والتي قُدرت بنحو 90 مليون جنيه، وذلك في ظل ما تشهده مصر من تغيرات مناخية ألقت بظلالها على عدد محافظات مصر وبالأخص شبه جزيرة سيناء التي شهدت موجه من السيول العارمة خلال الأعوام القليلة الماضية وحتى وقتنا هذا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads