المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: الأوزان المثالية تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب

الخميس 06/أبريل/2017 - 12:08 م
اية محمد
طباعة
إذا كنت ممن يعتقدون أن تمتعك بوزن طبيعي معتدل سيوفر لك الحماية من مشاكل القلب والأوعية الدموية، تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بإعادة النظر في هذا الاعتقاد لتوخي المزيد من الحرص بشأن حالتك الصحية.

كشفت دراسة طبية أن ما يقرب من ثلث الذين يتمتعون بمؤشر كتلة جسم معتدل، عانوا أيضا من عوامل الخطر في آلية التمثيل الغذائي المؤثر سلبًا على أمراض القلب، خاصة بين مواطني دول جنوب آسيا والأشخاص ذوى الأصول الإسبانية.

وعكف الباحثون في جامعة " نيويورك" الأمريكية، على دراسة حالات 2،622 أمريكيا من البيض، و1.893 من الأمريكيين ذوى الأصول الإفريقية، و1.496 أمريكيا من أصل إسباني، و803 أمريكيا من أصل صيني، و803 أمريكيا من أصول تنتمي لدول جنوب آسيا، تراوحت أعمارهم ما بين 44 – 84 عاما، لتحديد الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي ولكن يعانون من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، فضلا عن عوامل الخطر لأمراض القلب الوعائية.

وقالت الدكتورة "أونجالى جوجرال" من مركز إيمورى العالمي لأبحاث السكر في كلية "رولينز" للصحة العامة: إن الرسالة الرئيسية لأطباء هي استخدام زيادة الوزن والبدانة كمعيارين رئيسيين للتحري عن ارتفاع ضغط الدم والجلوكوز المرتفع والدهن الثلاثية العالية أو انخفاض معدل الكولسترول من المرجح أن يغيب عن عدد كبير من الأشخاص الذين لديهم خطر الأمراض القلبية مرتفع ولكن يتمتعون بوزن طبيعي ومعتدل.

وأشارت المتابعة إلى ارتفاع مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23% بين الأشخاص الذين يتمتعون بوزن معتدل وطبيعي على الرغم من عدم معاناتهم من تراكم الدهون في منطقة الخصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads