المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تشققات القدم

السبت 08/أبريل/2017 - 06:20 م
بسمه رشوان
طباعة
مع اقتراب فصل الصيف، يبدأ الناس بالبحث عن الأسباب التي تكون السبب في مشكلة تشقق جلد القدمين التي يعانون منها.

ونرصد لكم أبر أسباب تشقق القدمين في الصيف..

1- الالتهابات الفطرية: تقول الدكتورة ريبيكا بروثي، متخصصة في العناية بالقدم، إن السبب الأكثر شيوعًا لتقشير القدمين هو العدوى الفطرية، لافتة إلى أن الناس قد لا يدركون أنهم مصابون بهذه العدوى لعدم شعورهم بالحكة. وتشير بروثي إلى أن هذه العدوى الفطرية قد تصيب الأظافر أيضًا.

2- الجفاف:يؤثّر الجفاف سلبًا بشكل كبير على الجسم، كما إنه من الأسباب التي تؤدي الى تقشير القدمين. يجب أن يشرب المرء الكميات اللازمة من الماء للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

3- حروق الشمس: من المهم أن يعلم المرء أهمية تطبيق واقي الشمس، لدى الذهاب الى الشاطئ، على الوجه والظهر والكتفين وحتى الأقدام. إن أشعة الشمس قد تتسبب بمشاكل عديدة للبشرة.

4- التمارين التي تؤدي الى التعرّق: غالبًا ما يؤدي التعرّق الزائد والرطوبة العالية الى الإصابة بالتهابات في القدمين وبالتالي تقشير الجلد. وتنوّه الدكتورة بروثي الى أن إقدام المرء على التمارين الرياضية وهو حافي القدمين قد يزيد من مخاطر هذه المشكلة من خلال زيادة التعرّض للعدوى البكتيرية أو الفطرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads