المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: حملة مكثفة لإزالة العقارات المخالفة خلال أيام

الإثنين 10/أبريل/2017 - 12:22 م
خالد الشربينى
طباعة
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن بدء حملة مكثفة خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع مديرية الأمن بأجهزتها المختلفة والمنطقة المركزية العسكرية لإزالة المباني التي تم إنشائها دون تراخيص أو مراعاة الاشتراطات البنائية أو المباني التي أقيمت على أراضي بدون تخطيط متسببة في ظهور عشوائيات جديدة لا تراعي عرض الشوارع أو شروط الحماية المدنية.

ولفت المحافظ، إلى أنه آن الأوان لاسترداد حقوق المواطنين التي استحلتها فئة مستغلة أرادت الثراء على حساب حياتهم ولم تراعي عوامل الأمان في إقامة العقارات.

وأهاب المحافظ، بالمواطنين التدقيق في بيانات الوحدات التي يرغبون في شرائها عن طريق الحي المختص، وألا ينخدعوا بتدني الأسعار المعروضة بها والناتجة عن أن الأراضي المقامة عليها الوحدات مستولى عليها، أو أن المواد المستخدمة في البناء مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس إدارات شركات النقل العام والصرف الصحي والمياه والكهرباء ورؤساء الأحياء.

وأكد محافظ القاهرة، أن تجربة إقامة منافذ لشراء القمامة بمصر الجديدة والنزهة كان لها مردود ايجابي لدي المواطنين وأصبحت المناطق المحيطة بهما أكثر نظافة لذا تم تشكيل لجنة تضم السكرتير العام المساعد و2 من أساتذة الجامعة المتخصصين في مجال التعامل مع المخلفات بالتعاون مع نواب الشعب كل في نطاق دائرته لتحديد قواعد نشر المنافذ في باقي أحياء العاصمة والتي من المنتظر أن يتم افتتاح 6 إلى 8 منافذ جديدة خلال الفترة القادمة.

وأشار المحافظ، إلى أن دور الحي في منافذ القمامة هو إعطاء التراخيص والإشراف على التنفيذ ومد المنافذ بالكهرباء اللازمة ومنع الاحتكار فقط، ولن يعود أي نفع مادي على المحافظة سوى رفع كفاءة النظافة بالأحياء.

وأكد المحافظ، أنه يحق لأي شخص سواء كان متعهد جمع قمامة أو أحد الفريزة أو تابع لإحدى الجمعيات الأهلية إقامة منفذا لشراء القمامة طالما التزم بالإجراءات والقواعد المنظمة للأمر.

وتابع محافظ، أنه تم تشكيل لجنة من الرقابة الإدارية ورؤساء الأحياء ونواب الشعب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق كافة الكافيهات المخالفة، كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية لإيجاد بدائل للعمالة الموجودة بالكافيهات مراعاة للبعد الاجتماعي ولمساعدتهم على إيجاد عملا بديلا.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع على رؤساء الأحياء بالاهتمام برفع كفاءة الشوارع، مشيرا إلى وجود لجنة رباعية بكل حي مشكلة من رئيسه ومديري الإنارة والتشجير والطرق، ولها حرية الحركة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية وما يحيط بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads