المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ندوة حول "أهمية المتابعة أثناء الحمل" بمركز إعلام الخارجة

الإثنين 10/أبريل/2017 - 02:17 م
محمد حجى
طباعة
عقد مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد، اليوم الاثنين، ندوة حول "أهمية المتابعة أثناء الحمل" ضمن الحملة التي ينفذها المركز تحت شعار "القضية السكانية مسئولية الجميع".

أقيمت الندوة بمركز رعاية الأمومة والطفولة بمدينة الخارجة، وحاضر فيها الدكتور بيشوي طلعت أسعد، إخصائي النساء والتوليد بمستشفى الخارجة العام، بحضور عدد كبير من موظفات المركز وبعض المصالح الحكومية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من المسيحيين والمسلمين في حادثي الكنيستين أمس الأحد، ثم تناولت الندوة ضرورة الاهتمام بصحة المرأة قبل الزواج، وضرورة الحد من زواج الأقارب لما له من أثار صحية سلبية على الجنين وما تسببه من تشوهات خلقية، كما شددت على ضرورة إجراء الفحوصات قبل الزواج بهدف إنجاب أطفال أصحاء.

وأكد الدكتور بيشوى طلعت، إخصائي النساء والتوليد بمستشفى الخارجة العام، أهمية التحاليل التي يتم إجرائها أثناء فترة الحمل، مثل تحليل صورة نسبة الدم، والأمراض المعدية، والسكر ونسبة الكالسيوم، مشيرا إلى أن نقص الكالسيوم يسبب هشاشة العظام، وموضحا خطورة ارتفاع ضغط الدم الذي يسبب تسمم الحمل.

ثم تناول "طلعت"، أهمية التغذية السليمة والابتعاد عن المياه الغازية والمواد الحافظة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن تناول الأملاح التي تسبب الالتهابات المهبلية.

وأضاف "طلعت"، أنه من الضروري متابعة حركة الجنين ونبضه، حيث أن حركة الجنين يجب ألا تقل عن 10 حركات في اليوم، ومتابعة كمية المياه التي تحيط بالجنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads