المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعا لمواجهة السيول

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 01:43 م
خالد الغول
طباعة
عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة تحسبا لسقوط أمطار قد تصل إلى حد السيول طبقا لخريطة التنبؤات الجوية، والتي أفادت باحتمال سقوط أمطار بمدن القصير وسفاجا.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع على جميع الحضور ضرورة الالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة السيول واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط؛ للسيطرة على أي سيول وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

كما وجه المحافظ، شركة المياه برفع أغطية المطابق للتخلص من المياه الزائدة.

وطالب المحافظ، برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق بالمحافظة، وأن تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحدث فور وقوعه.

كما ناشد المحافظ، مديرية الصحة بتكثيف العمل ووقف الإجازات، وأيضا مديرية التربية والتعليم عن كيفية إخلاء المدارس في حال سقوط الأمطار في وقت الدراسة، مشددا على مديرية الطرق والكباري بدورها الهام في سرعة إنقاذ أي مواطنين عالقين بالطرق وإصلاحها فورا لتفادي أي حوادث بها.

وأشار "عبد الله"، إلى ضرورة التعلم من الدروس السابقة وتلافي اي أخطاء، مؤكدا أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة الموجود 24 ساعة لتلقِ أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة، واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع، مضيفا أنه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أي مقصر، محذرا الجميع بالالتزام بالتعليمات التي يجب اتخاذها في حالة حدوث السيول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads