المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصناعة تنظم معرضا للسيارات المستعملة

السبت 15/أبريل/2017 - 03:35 م
أحمد الأسواني
طباعة
تدرس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، تنظيم أول معرض للسيارات المستعملة، لتلبية احتياجات المستهلكين، فى ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة "الزيرو" بشكل غير مسبوق عقب تحرير أسعار الصرف.

وكشف مسؤول بارز بالهيئة أن المعرض يعتبر الأول من نوعه الذى يتم تنظيمه فى مصر لبيع السيارات المستعملة، موضحا أنه يقدم امتيازات، تشمل تخفيضات سعرية كبيرة، وتجنيب المشترين الوقوع ضحايا لعمليات النصب، التى يشهدها هذا النوع من التجارة، مضيفًا انه جارى تحديد الموعد النهائى لإطلاقه رسميا.

فى سياق متصل، تعتزم الهيئة تنظيم مجموعة جديدة من المعارض، خلال 2017 2018، بأفكار مختلفة عن القائمة بالفعل، مثل تنظيم معرض للثقافة المصرية، خلال ديسمبر المقبل، ويشمل فنون الكتابة، والرسم والنحت، والسينما.

كانت أسعار السيارات "الزيرو" قد شهدت زيادات متكررة، تخطت 200 % لبعض العلامات، منذ قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر الماضى، ما أدى إلى حالة من الركود الشديد فى مبيعات السيارات الجديدة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا قبل أيام بتعيين اللواء سامى يونس رئيسًا لهيئة المعارض خلف لـ"محمد سامي" الذى تقدم باستقالته مؤخرًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads