المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط: جاهزون لاستقبال شم النسيم

الأحد 16/أبريل/2017 - 12:50 م
ليلى كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، استعداد المحافظة لاستقبال شم النسيم بكافة القطاعات والمديريات الخدمية بكافة مراكز وقرى المحافظة.

وأشار "الدسوقي"، إلى فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة على مستوى المحافظة أمام المواطنين وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية بمناسبة بشم النسيم، مشددا على تنظيم حملات مكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين والرقابة التموينية، للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع خاصة أنواع الأسماك المختلفة التي يقبل عليها المواطنين في مثل هذه المناسبات.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، أنه شدد على جميع المسئولين بالوجود في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق، مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقِ شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال يوم شم النسيم والتعامل معها بأسرع وقت ممكن.

وأكد الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعدادا لأي إصابات قد تحدث، مؤكدا انتشار سيارات الإسعاف بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكافة الوحدات الصحية.

وأوضح كمال خليفة، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن الرقابة التموينية والتجارية تقوم بصفة دورية ويومية بالمرور على الأسواق، وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة، للتأكد من سلامتها بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري، لافتا إلى تكثيف تلك الحملات في هذا التوقيت من كل عام للتأكد من سلامة اللحوم والأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ التي تلقى إقبالا من المواطنين بكافة فئاتهم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads