المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هليوبوليس" تحصد جائزة أفضل ابتكار لمنتجات حيوية "البكتيريا الصديقة"

الإثنين 17/أبريل/2017 - 01:11 م
خالد الشربينى
طباعة
حصدت جامعة هليوبوليس على جائزة أفضل ابتكار لمنتجات حيوية طبية في مؤتمر القاهرة الدولي للابتكارات، والذي شاركت فيه بمشاريعها وأنشطتها التنموية ومنتجاتها وابتكارتها للعام الثالث على التوالي.

وحازت عنها الدكتورة جيهان رابح، بمنحة مقدمة من المعهد الفرنسي وأكاديمية البحث العلمي للسفر إلى فرنسا لزيارة المعاهد التكنولوجية ومكاتب تسويق ونقل التكنولوجيا، ودائمًا وابدأ يقوم فريق الأبحاث بجامعة هليوبوليس بالعمل على إنتاج كل ما يفيد المريض المصري ومواكبة التقدم العلمي.

وأشارت "رابح" إلى أن الجسم البشري يحتوى على أعداد مهولة من الميكروبات الحية الدقيقة منها النافع والضار والخامل موزعة بنسب مختلفة بين أجهزة الجسم ويتراوح عددها في الجهاز الهضمي بحوالي 100 ترليون خلية حية وهي أكبر نسبة من بين أجهزة الجسم تتعايش مع بعضها في حالة توازن وانسجام.

وأضافت أن تزايد اهتمام الأبحاث العلمية والطب مؤخرًا بالبروبيوتك لتأثيره على مناعة الجسم والعمليات الحيوية، ويعمل "البروبيوتكس" الذي يتكون من البكتيريا النافعة للجسم ويعمل كمحفز مناعي للجسم كما يقوم بتنظيم عملية الجهاز الهضمي، ويساعد الجسم على الوقاية من البكتيريا الضارة بالجسم، ويعوض نقص البكتيريا النافعة الذي قد يحدث أثناء تناول المضادات الحيوية أو في حالات المرض، وتهدف الأبحاث إلى إنتاج بكتيريا بكفاءة ونوعية سلالة عالية وأعداد تناسب المصريين في جميع الأعمار من الأطفال والكبار.

وهو يعتبر أول منتج مصري يتم تصنيعه وتحضيره من البروبيوتكس في السوق، وهذا العلاج يعتبر مقاوم طبيعي لعاداتنا الغذائية والحياتية الخاطئة من طعام مصنع مليء بالدهون المشبعة وقليل الألياف، واستخدام الأدوية بشكل خاطئ دون استشارة طبيب، وخاصة المضادات الحيوية مما يوثر سلبيًا على بكتيريا النافعة في الأمعاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads