المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كيم جونج أون" الرئيس المثير للجدل الذي هز عرش الولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 02:36 م
رحاب جمعة
طباعة
كيم جونج أون، رئيس مثير للجدل، أول زعيم كوري، توّج على عرش الرئاسة عن طريق التوريث، ولقب وقتها باسم "الوريث العظيم"، له العديد من القرارات الغريبة، وشهدت كوريا الشمالية في عهده الكثير من الديكتاتورية، التي كان آخرها إعدام عدد من الجنود بعد نشرهم نكتة تسخر من "كيم" وتشبّهه بطفل الروضة.

بعد وفاة أبيه زعيم كوريا الشمالية "كيم كونج" في ديسمبر 2011، تولى كيم جونج أون رئاسة كوريا الشمالية، ومنذ ذلك الحين وتعددت قراراته التي وصفت بـ"المجنونة"، ونرصد لكم خلال السطور التالية بعض من تلك القرارات الغريبة.

شروط لقص الشعر

وضع زعيم كوريا الشمالية شروط لقص الشعر في الدولة، حيث سمح للإناث اختيار قصة واحدة من ضمن 18 قصة شعر، وتلك الأنواع هي المسموحة فقط في البلاد، بالإضافة إلى وضع شروط محددة بشأن قصات الرجال.

كما أصدر تعليمات بحظر صباغة الشعر، وضرورة الابتعاد عن القصات غير المسموح بها في البلاد.

قصات الشعر التي سمح بها الزعيم الكوري للنساء تميز بين المتزوجات وغير المتزوجات، لتشير القَصة التي تتضمن نوعًا من "الإكسسوارات" إلى أن صاحبتها ليست متزوجة بعد.

أما قصات الشعر للرجال فيبلغ عددها 15 نوع، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

أصدر مرسومًا رسميًا يفرض على الرجال أن يسيروا على غرار قصة زعيم بلادهم الجديدة، وأطلق على القصة "قصة شعر الطموح".

تحريم استيراد السجائر

حرم كبار المسئولين في البلد من استيراد السجائر وتدخينها، وقرر أن يدخنوا السجائر المصنوعة في كوريا لأنها منتجات وطنية.

حظر تسمية المواليد الجدد باسمه

ومن ضمن القرارات الغريبة التي أصدرها الزعيم الكوري، قراره بمنع المواطنين من إطلاق اسمه على المواليد الجدد، كما حظرت الدولة كذلك استخدام اسم الزعيم كيم يونج إيل، بالإضافة إلى اسم مؤسس الدولة كيم إيل سونج.

أغرب طرق وأسباب إعدام في العالم



تفنن الرئيس الكوري، في ابتكار الكثير من الطرق لمعارضيه، والذين يعملون صفوه ويتسببون في إغضابه، فواجه عدد كبير من الكوريين الموت لأسباب غريبة، وبطرق أغرب، وهي كالتالي:

١- أصدر الزعيم الكوري، كيم جونج أون، قرارًا بقتل وزير الدفاع هيون يونج شول، برصاص مدفع مضاد للطيران، وذلك بتهمه عدم الولاء للزعيم والتقليل من احترامه، إذ شاهده يغفو في إحدى المناسبات الرسمية واتهمه بإهانته.

٢- واستخدم الزعيم الكوري طريقة إعدام قاسية للغاية لقتل زوج عمته جانج سونج، الذي اتهم بقضايا فساد، حيث أطلق عليه 120 كلب صيد مُنعوا من الأكل لمدة خمسة أيام، و"جانج" في القفص وهو حي، ليلتهموه وكانت هذه أسوأ طريقة إعدام على الإطلاق.

٣- أصدر "كيم" قرارًا بإعدام هيون سونج، رميًا بالرصاص، لتصويرها أفلام إباحية، جدير بالذكر أن هذه المغنية كان يجمعها بالزعيم الكوري قصة حب لتنتهي بقتلها على يد حبيبها السابق.

٤- وفي واحدة من أحدث حالات الإعدام الغريبة فقد أمر رئيس كوريا الشمالية بإعدام وزير التعليم، وذلك بسبب أنه "غفا" أو غلبه النعاس وربما النوم، خلال اجتماع رسمي، بحسب تقرير نشرته وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية.

٥- ومن بين حالات الإعدام الغريبة الأخرى ما واجهه وزير الأمن العام أو سانغ هون حيث تم إعدامه بواسطة قاذفة لهب، وذلك بسبب الصلة القوية التي كان يتمتع بها مع عم الزعيم الراحل جانغ سونغ تيك، علمًا أن الأخير أعدم هو الآخر في نهاية عام 2013.

يذكر أن العلاقات بين أمريكا وكوريا الشمالية، تشهد توتر كبير، وتراشق ألفاظ بين الرئيسين "ترامب وكيم" كان آخرها رسالة الأول للأخير بأن يتأدب في تصريحاته، وجاء ذلك بعد تحذير بعد يومين من التوتر أحيت خلالهما كوريا الشمالية ذكرى ميلاد مؤسس النظام الشيوعي كيم إيل- سونج بعرض عسكري هائل يظهر قدراتها الصاروخية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads