المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشهاد 12 من القوات السعودية إثر سقوط مروحية عسكرية باليمن

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 05:04 م
وكالات
طباعة
أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، مقتل 12 جنديا سعوديا، إثر إسقاط التحالف العربي طائرة عن طريق الخطأ، في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

ونقل موقع "سبتمبر نت"، التابع للجيش اليمني، عن مصدر رفيع في هيئة الأركان قوله: "إن12 جنديا سعوديا قتلوا، إثر سقوط طائرة أباتشي في محافظة مأرب".

وأضاف المصدر: "أن طاقم الطائرة أيضا قتلوا، دون ذكر عدد، مشيرا إلى أن الجنود كانوا عائدين من إجازتهم.

وتابع المصدر: "أن الطائرة التي كانت تقل الجنود تم إسقاطها على بعد خمسة كم من مهبطها، وأن سقوطها كان نتيجة قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي، تابعة للتحالف، ما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطها".

وتحدث المصدر: "أن الطائرة كانت بعيدة جدا عن مواقع الانقلابيين، ومرمى نيرانهم".

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة، والمسنودة بطيران التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا ضد الحوثيين، منذ 26 مارس 2015، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، يخوض حربًا شرسة ضد الأخيرين، وتقول الرياض والعواصم الخليجية، عدا مسقط، إنه جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي؛ لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads