المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عم أحمد.. "أبو البنات" بائع البهجة في شوارع المحروسة

السبت 22/أبريل/2017 - 01:03 م
رحاب جمعة - تصوير: محمد صلاح
طباعة
يبدأ في السابعة صباحًا عمله، يجوب الشوارع، دافعًا بعربته الخشبية أمامه وبابتسامة صافية، وصوتٍ مرتفع، ينادي ويقول "بولا بولا" ليلتف الأطفال حوله مهللين وعلى وجوههم فرحة مرسومة تطل من أعينهم وبأيديهم وحدات من الـ"الآيس كريم".

"عم أحمد"، أربعيني، يجوب الشوارع ويقوم بتوزيع الفرحة على الأطفال من خلال قطع الآيس كريم، بابتسامة رضا، يملك بداخله هم مكتوم لا يظهر على هيئته المبهجة، التي يقوم بتوزيعها في كل شبر بشوارع المحروسة.

عم أحمد، البالغ من العمر 44 عام، حاصل على دبلوم تجارة، أب لـ6 بنات "أسماء، هيام، هبة، دينا، رنا، بسملة" وشقيق ثلاثة فتيات، يعولهم التسعة من وراء عمله ببيع "الآيس كريم".

15 عام.. عُمر "عم أحمد" في مهنة بيع الآيس كريم، يشير في حديثه لـ"المواطن" أنه توارث تلك المهنة عن والده، موضحًا أنه كان يعشقها كأي طفل، ولكنه في الكبر امتهنها بسبب عدم توافر فرصة عمل تناسبه، قائلًا: "ملقتش شغل اشتغله فبيعت آيس كريم زي أبويا".

يقول "عم أحمد" إنه يبدأ عمله في الساعة السابعة صباحًا، ليستيقظ لتحضير عربته وتجهيز الآيس كريم بها، ثم تبدا بعد ذلك رحلته في الشارع الذي يظل يجوبه حتى العاشرة مساءً، يقوم خلالها ببيع الآيس كريم للأطفال والكبار.

يشير عم أحمد، إلى أنه يقوم بتحضير الآيس كريم منذ مساء اليوم السابق، موضحًا أن عمله يستغرق ساعتين، فيقول: "علشان اعمل الآيس كريم باخد ساعتين، أجيب الفاكهة وأقطعها، ومع مياه، ومثبت للآيس كريم اللي وصل ثمنه لـ400 جنيه، وبعدين نضعه في الثلاجة نص ساعة ويكون جاهز".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads