المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنور إسماعيل.. ذكرى رحيل فنان قتله "الإدمان"

الأحد 23/أبريل/2017 - 06:20 م
نورجيهان صلاح
طباعة
عرفناه بأدواره كتاجر مخدرات وعاشق للنساء والشر دائمًا في السينما، كان ذلك قبل أن يتجه لأدواره الدينية في الدراما، ومن المؤسف أن تكون نهايته كأدواره، حيث تم العثور على جثة الفنان أنور إسماعيل متعفنة، وكانت أبرز عناوين الصحف في مثل هذا اليوم عام 1989،"العثور علي جثة أنور إسماعيل بسبب جرعة هيروين زائدة، "العثور على جثة أنور إسماعيل عارية"، وكان هذا اليوم فاجعة للوسط الفني، لرحيل الفنان "أنور إسماعيل" بطريقة مؤسفة.

توفي الفنان أنور إسماعيل في شقة مفروشة بمنطقة السيدة زينب، في حالة تعفن تام وعارية دون ملابس، وبعد فحص الطب الشرعي للجثة لمعرفة سبب الوفاة، خاصةً بعد أن راودت بعض الشكوك أن الوفاة ربما تكون جنائية، جاء تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة هي جرعة زائدة من "الهيروين".

ولد الفنان "أنور إسماعيل" في محافظة الشرقية عام 1929، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للتمثيل عام 1959، إلى جانب بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1960.

بدأ حياته العملية مدرسًا مسرحيًا بوزارة التربية والتعليم، ثم انتقل بعد ذلك إلى العمل بالمسرح القومي.

بدأ حياته الفنية بالعديد من الأدوار الصغيرة، إلى أن التقى بنجمة الجماهير نادية الجندي، التي عرضت عليه مشاركتها في فيلم "المدبح" وكان نقطة الإنطلاق له، حيث شارك بعد ذلك الزعيم عادل إمام في بطولة فيلم "النمر والأنثى"، كما شارك الفنان الراحل في العديد من الأدوار المسرحية والسينمائية والدراما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads