المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. في ذكرى رحيل سمير وحيد.. بطل الأدوار الثانوية الأول

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 08:28 م
ماريان مريد
طباعة
ولد الفنان "سمير وحيد" في 16 فبراير 1946، عمل أولا بالمسرح العالمي، ثم ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج في عام 1971، وأخرج العديد من المسرحيات، منها "كلام فارغ، عالم علي بابا، تحت الشجرة، الحفار"، وشارك في العديد من الأفلام، منها "ناصر 56، الهجامة، اغتيال فاتن توفيق"، وتوفي في 25 أبريل 1997.

قام بالعديد من الأدوار المميزة رغم أنه لم يلعب دور البطولة، ومن هذه الأفلام العميل رقم13 وبلطية بنت بحرى والجدعان الثلاثة والبرىء والملعوب وسواق الأتوبيس والهروب وناصر56، واغتيال فاتن توفيق.

ومن المسلسلات التي شارك فيها الحفار وأرابيسك وأيام حسن النعمانى، والوعد الحق، وليلة القبض على فاطمة ، وصرخة برىء، والسهرة التليفزيونية القلب الحائر، وتبلغ أعماله الفنية 67 عمل بين السينما والمسرح ترك بهما بصمة قوية ويتذكره الجميع علي الرغم أنه مضي علي رحيلة 20 عامًا تقريبًا.

هو والد الممثل "رامي سمير" الذي يعيد إلى ذاكرة الجمهور صورة والده من خلال الشبه الكبير الذي يجمعهما كما من خلال الظهور في المسلسلات الناجحة التي تلقى رواجًا خاصة في السباق الرمضاني.

جدير بالذكر أن الفنان الشاب رامي سمير وحيد شارك في مسلسل "أزمة نسب" ومسلسل "رأس الغول"، حيث قدم دور "كريم زلط" ضابط أمن الدولة الذي يحقق في قضية تفجير سيارة الوزيرة التي قام بها محمود عبد العزيز "درويش" بدون قصد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads