المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 خطوات يجب عملها قبل ممارسة الرياضة

الإثنين 01/مايو/2017 - 08:59 م
شيماء سلامة
طباعة
يعد الكثير من الأشخاص على دراية بمستوى لياقتهم البدنية، كما أن تقييم درجات اللياقة البدنية الأساسية وتسجيلها قد يمنحك معايير تقيس من خلالها مدى تقدمك، لتقييم مستوى لياقتك البدنية والعضلية، والمرونة وتكوين جسمك، ينبغي مراعاة هذه الخطوات الأربعة قبل ممارسة الرياضة:

1-فكر في أهداف لياقتك البدنية:

هل ستبدأ برنامج اللياقة البدنية للمساعدة في إنقاص الوزن؟ أو هل لديك حافز آخر، كالاستعداد للماراثون مثلًا؟ لا شك أن وضع أهداف واضحة قد يساعدك في قياس تقدمك.


2-ضع روتينًا يوميًا متوازنًا:

يجب أن يستهدف معظم البالغين قضاء 150 دقيقة على الأقل في ممارسة الأنشطة الهوائية المتوسطة أو 75 دقيقة من ممارسة الأنشطة الهوائية القوية، وذلك كل أسبوع. يحتاج البالغون أيضًا إلى قضاء يومين أو أكثر كل أسبوع في تدريبات القوة.


3-امضِ على رِسلك بمعدلك الخاص:

إذا كنت قد بدأت في ممارسة الرياضة، فابدأ بحذر وتقدم ببطء. إذا كنت مصابًا أو تعاني من حالة مرضية، فاستشر الطبيب أو اختصاصي العلاج الطبيعي للحصول على المساعدة في تصميم برنامج لياقة يُحسِّن تدريجيًا نطاق الحركة، والقوة والتحمل.


4-أدخل الأنشطة البدنية في روتينك اليومي:

قد يكون إيجاد بعض الوقت لممارسة الرياضة أمرًا صعبًا. لتسهيل الأمر، حدد وقتًا لممارسة الرياضة مثلما تفعل مع أي موعد آخر. خطط لمراقبة برنامجك المفضل أثناء السير على المشاية، أو القراءة أثناء ركوب الدراجة الثابتة.


5- دوّن ِذلك على الورق:

فقد تشجعك الخطة المكتوبة على المواصلة والمحافظة على المسار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads