المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف العبرية: ترامب يزور إسرائيل الشهر الحالي برفقة المئات

الجمعة 05/مايو/2017 - 10:22 ص
دينا حلمي
طباعة
يتوجه الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، إلى إسرائيل، نهاية هذا الشهر، وذلك لزيارة العديد من المعالم السياحية، كما يرافقه المئات من الأشخاص.

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن عدد مرافقي وحاشية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في زيارته المقررة إلى "إسرائيل" نهاية الشهر الجاري سيصل إلى 1000 شخص، مشيره الي إن الزيارة ستشمل زيارة متحف المحرقة وقلعة "متسادا"، في حين تستعد الشرطة الإسرائيلية للزيارة عبر استنفار الآلاف من عناصرها لتأمينها.

ويذكر أن ترمب سيزور العديد من الاماكن، منها السعودية، ولن يزور مصر خلافًا لسلفه أوباما، وسيأتي إلى "إسرائيل" قادمًا من السعودية.

وصرح مصدر إسرائيلي مسئول، في وقت سابق، أن الإدارة الأمريكية أبلغت الخارجية الإسرائيلية وبشكل نهائي بأن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لإسرائيل ستكون نهاية شهر الحالي.

وفي نفس السياق،نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر إسرائيلي مسئول قوله إن الإدارة الأمريكية أبلغت "إسرائيل" وبشكل نهائي بأن موعد الزيارة سيكون في الثاني والعشرين من شهر أيار الجاري، في حين من المتوقع أن يقوم ترمب بزيارة لمدينة بيت لحم ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فيها.

في حين عقدت الخارجية الإسرائيلية صباح اليوم لقاءً تنسيقيًا في القدس تمهيدًا لزيارة ترمب، بينما قال المصدر المسئول والذي اشترك في اللقاء إنه وبحسب المعلومات المتوفرة فالزيارة ستشمل زيارة مناطق السلطة وسيلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم، بالإضافة لزيارة كنيسة المهد.

ومن المقرر أن تأتي الزيارة في اليوم التالي الذي يلي الاحتفالات الإسرائيلي بالذكرى الخمسين لما يسمى بتوحيد مدينة القدس بحرب حزيران عام 67، في حين سينهي نهاية الشهر الجاري سريان الأمر السابق الذي أصدره الرئيس الأمريكي الأسبق براك أوباما بتجميد مسألة نقل السفارة الأمريكية للقدس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads