المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استخدام العنب في علاج شيخوخة البشرة

الجمعة 05/مايو/2017 - 12:18 م
شيماء سلامة
طباعة
يعرف زيت العنب عادة في الطبخ بأنه مضاد للكوليسترول، لأن تركيبته الخالية من الدهون مناسبة جدًا لكل أنواع البشرة، ولا سيما البشر الدهنية. للعنب خصائص كثيره ومفيده ومنها أنه مدر جيد للبول، ومقاوم ضد السموم، كذلك لزيت حبات العنب فوائد كثيرة ضد علامات الشيخوخة. كما أنه مضاد للأكسدة، ويقوم بحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة ويقوي الشعر،كما ان هذا الزيت ساعد في التغلغل في مسامات البشرة، ويستعمل في تدليك الجسم والشعر.

ما الذي يجعل حبات العنب مميزة؟
لأنها تحتوي على المادة الكيميائية البوليفينول، وهي جزيئات غنية بالفيتامين E ومضادات قوية جدًا للأكسدة الطبيعية. هذه الجزيئات البوليفولنية تكافح كل النهايات الحرة بالجسم، والمسؤولة عن شيخوخة الجلد. إذ تقوم بتحريض إفراز هرموني الكولاجين والايلاستين.

كما تنشط الدورة الدموية الصغيرة على مستوى الجلد. وبذلك تحصل عملية مكافحة الشيخوخة من خلال شد جلد البشرة وزيادة مرونته.

حبات العنب مليئة بالأحماض الدهنية الأساسية من صنف (أوميغا 6، أوميغا 9)، وهي معروفة بمقاومتها للأكسدة، إذ تحرض على تجديد الخلايا وتزيد من رطوبة البشرة، وتمنع البشرة من فقدان الماء، وبذلك تمنع جفاف البشرة ويستعمل هذا الزيت كمادة مساعدة.

وعلينا أن نعلم أن حبات العنب تقوم بتغذية البشرة الجافة والمتعبة، كما ترطب البشرة الدهنية وتساعد على تجديد البشرة لدى المتقدمين في السن.

وبتدليك الشعر بزيت العنب يمكن إصلاح الشعر الجاف والمتعب.

وكذلك بمزجه مع زيوت أخرى يمكن الحصول على عدة وصفات منزلية ومستحضرات يمكن استعمالها بالمنزل، مثل: المستحضرات المقاومة للتجاعيد، والكريمات التي يدهن بها الجسم، والبلاسم وغيرها من أدوات التجميل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads