المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المبعوث الدولي إلى سوريا يشيد باتفاق "المناطق الآمنة" في سوريا

الجمعة 05/مايو/2017 - 11:51 ص
مي أنور العطافي
طباعة
قال المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، اليوم الجمعة، إن الاتفاق الذي تم توقيعه في العاصمة الكازاخية أستانة، بخصوص تخفيف التوتر في بعض المناطق السورية، بمثابة خطوة مهمة وفرصة قوية.

وأضاف المبعوث الوي إلى سوريا، في حواره مع "إسكاي نيوز"، "أعتقد أن ما حدث هو خطوة مهمة مع فرصة قوية لتوفير تأثيرات إيجابية بشأن تخفيف تصعيد النزاع"، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق "أمامه فرصة كبيرة للنجاح"،.

وقد ووقعت الدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية في سوريا، وهي روسيا وتركيا وإيران، على مذكرة في أستانة الخميس، تنص على تخفيف التوتر بمحافظة إدلب وشمالي حمص والغوطة الشرقية وجنوبي سوريا.

وأضاف أن "ثلاث دول لديها قدرات عسكرية، وحضور عسكري في سوريا، قررت أن تلزم نفسها بذلك عبر التوقيع، في محاولة لجعل هذا الاتفاق فعالا" على الأرض.

وأعرب دي ميستورا عن أمله في أن يعطي التوقيع على اتفاق أستانة 4، "دفعة إيجابية"، لمحادثات جنيف بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، مشيرا إلى ضرورة "أن يكون الاتفاق فعالا".

وقال إن الدول الموقعة على الاتفاق "لديها القدرة على إنجاحه إذا أرادت ذلك"، موضحا أن المذكرة تشير إلى "أنه إذا ما تم تطبيق بنودها فسوف تكون هناك لجنة لديها القدرة على المراقبة".

ووصف دي ميستورا المحادثات الأخيرة في أستانة بأنها "صعبة لكنها جدية"، لا سيما وأنها جرت بحضور ممثلين عن الأردن والولايات المتحدة وجهات دولية أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads