المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع: أحمد عز قضى أطول مدة حبس احتياطي في التاريخ

الإثنين 08/مايو/2017 - 12:54 م
مروة الهواري
طباعة
قال دفاع رجل الأعمال أحمد عز، أن موكله أمضى فترة حبسه الاحتياطي، مطالبًا بإخلاء سبيله على ذمة القضية.

وتساءل الدفاع، أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد القياتي، كيف يتم حبس موكلي مرة، آخرى، قائلًا "أحمد عز صاحب أطول مدة حبس احتياطي في التاريخ الحديث".

وقدم دفاع عز، شهادة من لجنة الخبراء تستند على إتمام التصالح مع الدولة خلال أيام، قائلا: "ازاي موكلي يكون متهم، ولجنة الخبراء تبحث في التصالح مع موكلي".

وأشار الدفاع، إلى أن النيابة أمرت باستدعاء موكله خلال الثورة، ولم يهرب خارج البلاد مثلما فعل الكثيرون، حيث قدم للتحقيق، وأودع داخل مستشفى، بناء على طلب المحكمة.

وتابع "  لو كانت هناك نية في الهرب لكان هرب في يوم 29 يناير 2011، كما هرب العديد من الوزراء في النظام السابق".

وطالب المحكمة بإلغاء الحبس الاحتياطي للمتهمين، لافتًا إلى أنهما سيمثلان أمام المحكمة، مشيرًا إلى أن المتهمين لم يكونوا يريدون المماطلة في الطلبات لكنهم لم يمكنوا منها من قبل.

وطالب الدفاع إخلاء سبيل المتهمين لحين الفصل في تقرير لجنة الخبراء التي انتدبتها المحكمة لإتمام التصالح مع الدولة، وأيضا بطلان الحبس الاحتياطي.

وقدم دفاع المتهم الثاني، مستند يُثبت أن موكله بدأ في إجراء التصالح مع الدولة، قبل قرار المحكمة السابق بحبسه على ذمة القضية، مطالبًا بإخلاء سبيله لتمكين موكلي من إتمام عملية التصالح.

واحتوت دلائل الدعوى على ملاحظات النيابة وأقوال الشهود، كما سلم الدفاع حافظة للمحكمة تحتوى على أوراق خاصة بالقضية.

وفى السياق ذاته طالب دفاع المتهم الهارب، رشيد محمد رشيد، بضم صوته مع باقى المحامين مطالبا ببراءة موكله.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أجلت إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، لتنفيذ طلبات الدفاع، مع إلقاء القبض على عز وعسل وحبسهما على ذمة القضية.

يذكر أن محكمة النقض سبق لها أن قضت فى ديسمبر الماضى بنقض إلغاء" الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، والتى كانت قد عاقبت أحمد عز، وعمرو عسل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التى أصدرت الحكم بالإدانة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads