المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الري": حصتنا من مياه النيل لم تعد كافية (فيديو)

الإثنين 08/مايو/2017 - 10:26 م
أمنية عبدالرحمن
طباعة
قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن حصة مصر من مياه النيل، والتي تصل 55.5 مليار متر مكعب، هي حصة قليلة ونطمح لزيادتها بالتعاون مع دول حوض النيل، خاصة وأن احتياجات مصر من المياه تصل إلى 114 مليار متر مكعب، وهو يتجاوز بكثير الحصة المقررة والتي لم تعد كافية، ولذلك نتجه بقوة لمعالجة مياه الصرف الذي يعد حاليًا من أولويات الدولة. 

وأشار عبد العاطي، خلال حواره لبرنامج "رأي عام" مع عمرو عبد الحميد على قناة "تن" الفضائية، مساء اليوم الإثنين، إلى أن مشروع المليون ونصف فدان، وتوجيه الرئيس السيسي اللوم لوزيري الري والزراعة خلال مؤتمر الشباب الأخير، كان بسبب التباطؤ في اجراءات انجاز المشروع.

وأضاف وزير الري: "رئيس الجمهورية مُحق في حديثه عن الإحباط وتباطؤ انجاز المشروع.. خاصة أنه كان يتوقع السرعة في هذا الملف.. ولكن بشكل عام المشروعات الزراعية تستغرق بعض الوقت"، مؤكدًا أن وزارته تتعاون بشكل يومي مع الزراعة وشركة الريف المصري لدفع المشروع، وقريبًا سيتم تسليم الأراضِ للمنتفعين.

وتابع: هناك إقبال كبير جدا على المشروع بشكل أكبر من المتاح وهذا يعني أن المشروع يسير في الاتجاه الصحيح، ولكن يجب أن ندرك أن مشروع المليون ونصف فدان هو مشروع تنموي شامل وليس مجرد مشروع زراعي، ومن أبرز أهدافه استيعاب الزيادة السكانية بعيدًا عن الدلتا والوادي الضيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads