المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أسيوط": تواصل المسح الشامل لفيروس "سي" للإسبوع الثاني

الأربعاء 10/مايو/2017 - 12:56 م
ليلي كامل
طباعة
واصلت محافظة أسيوط، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، إجراء المسح الشامل الميداني؛ للكشف عن فيروس "سي"، بكافة المراكز والقرى ضمن حملة "فيروس سي يا أحنا.. ياهو"، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وقال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن الحملة التي أطلقتها المحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة، منذ عدة أشهر، تساهم في القضاء على هذا المرض والحد من انتشاره، موضحًا أنه تم فحص 15 ألف 426 شخصا في الأسبوع الثاني، بـ 11 قرية على مستوى المحافظة، من إجمالي مستهدف 64 ألف و134 شخصا، وبلغ عدد الحالات الإيجابية منها 1228 حالة مصابة بفيروس"c"، بنسبة 8%، لافتًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة؛ لتسهيل عملية المسح الميداني الشامل للمواطنين، الذين تزيد أعمارهم عن 18عام.

وأوضح الدكتور محمد أحمد شلبي، نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق، ورئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الصحية والتنمية، أن المسح الميداني تم بإختيار 11 قرية من مراكز المحافظة، خلال الأسبوع الثاني، شمل قرى الطوابية التابعة لمركز الفتح، القداديح بمركز أبنوب، التناغة الشرقية بساحل سليم، منشية همام التابعة لمركز البداري، دير درنكة التابعة لمركز أسيوط، العتامنة بمركز منفلوط، فزارة بمركز القوصية، ببلاو بمركز ديروط، أبو الحارث بمركز أبوتيج، كوم اسفحت بمركز صدفا، والعزازية بمركز الغنايم.

وطالب "شلبي"، المواطنين بالتجاوب مع الحملة، والكشف عن الإصابة بالمرض من عدمه؛ تمهيدًا للحصول على العلاج اللازم والإنتهاء من هذا الفيروس نهائيًا، لتكون أسيوط خالية من الإصابة بالمرض.

وأضافت الدكتورة سوزان سلامة، رئيس قسم الصدر بكلية الطب جامعة أسيوط، أن الحملة تغطي كافة قرى المحافظة، من خلال تطبيق نظام تحليل سريع بدون سحب عينات دم، حيث يتم المسح عن طريق الفم لسائل اللثة، وتظهر النتيجة خلال 20: 40 دقيقة. بمشاركة فريق من الأطباء والمتخصصون من الصحة بينهم طبيب ومرافق صحي ورائدة ريفية، على أن تقوم اللجان المتخصصة بفحص العينات والتعامل معها وتحويلها للعلاج على نفقة الدولة بمراكز علاج اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة.

وأشارت "سلامة"، إلى اهتمام المحافظ، بهذه الحملة، والتشديد على إزالة كافة المعوقات، التي تقف أمام تنفيذ الحملة بكافة قرى المحافظة، لافتًا إلى التنسيق بين المحافظة ومديرية الصحة وجامعة أسيوط للتوعية والحد من انتشار الأمراض وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads