المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قابيل: التحضير لبعثة تجارية لرواد الأعمال في الإمارات وألمانيا

الخميس 11/مايو/2017 - 11:06 ص
خالد الشربينى
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة يتعاون مع المجلس التصديري للصناعات اليدوية، للتحضير إلى بعثة تجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة لعدد 15 سيدة أعمال مصرية المشاركات بمشروع ( أنا رائدة) واللاتي يعملن في مجالات الصناعات اليدوية والإكسسوارات المنزلية والمفروشات المنزلية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير، برواد الأعمال الذين تم تدريبهم، من خلال مجلس التدريب، والمقرر سفرهم الى دولة الامارات من تم رعاية مشروعاتهم من خلال المشروع المصري الألماني لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمقرر سفرهم إلى برلين خلال شهر يوليو المقبل.

 حضر اللقاء الدكتورة شيرين الصباغ، رئيس وحدة السياسات والمشروعات التنموية بالوزارة ومحمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي.


وقال الوزير، إن البعثة هي تطبيق عملي مكمل للتدريب النظري، الذي يقدمه المجلس لمساعدة رائدات الأعمال على ايجاد فرص تصديرية، حيث تلقوا دورات تدريبية على تعليم أساسيات الإدارة السليمة وكيفية تطوير المشروع والتحكم في الموارد المالية والعمالة.

ولفت إلى أن المجلس التصديري للصناعات اليدوية، يقوم حاليا بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري بدولة الإمارات لإعداد اللقاءات الثنائية والزيارات الميدانية لأفراد البعثة والتي تشمل أيضا زيارة معرض اندكس دبي 2017 ، فضلًا عن إجراء مقابلات مع الجهات الحكومية والاقتصادية المهتمة بالتعامل مع الجهات والرائدات المشاركات في البعثة.


وأشار الوزير الى أهمية إيجاد علامة تجارية لمنتجات الشباب من رواد الأعمال وتسويق منتجاتهم اليكترونيًا الأمر الذي يسهم في زيادة مبيعاتهم سواء داخل السوق المحلي أو الخارجي.

وطالب الشباب من رواد الأعمال بأهمية إيجاد شراكة بين المشروعات التي تحقق تكامل فيما بينها الأمر الذي يسهم في كبر حجم الشركات وزيادة ثقله في السوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads