المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التدخين في المناسبات الاجتماعية قد يسبب مشاكل للقلب

الإثنين 15/مايو/2017 - 12:25 م
رويترز
طباعة
توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن المدخنين في المناسبات الاجتماعية ربما يتعرضون لمستوى أخطار الإصابة بأمراض القلب ذاتها، تماماً مثل من يدخنون يومياً.

وحلل الباحثون بيانات تتعلق بعادات التدخين ومستويات الكولسترول وضغط الدم لعينة تتكون من أكثر من 39 شخصاً من أرجاء الولايات المتحدة.

وقال معظم المشاركين في البحث إنهم لا يدخنون، في حين أفاد حوالى 17 في المئة منهم بأنهم مدخنون، وأكد 10 في المئة إنهم يدخنون بانتظام في مناسبات اجتماعية معينة.

وأظهرت الدراسة أنه مقارنة بغير المدخنين، فإن «المدخنين الاجتماعيين» لديهم ضعف أخطار الإصابة بضغط الدم العالي، كما أنهم أكثر عرضة بنسبة 53 في المئة للإصابة بارتفاع معدلات الكوليسترول.

وقالت المشرفة على الدراسة والباحثة في كلية التمريض بجامعة أوهايو في كولومبوس، كيت جوليك: «هذه النتائج تقدم دليلاً قوياً على أن التدخين، بغض النظر عن حجمه، هو مؤشر أكبر على أخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين مما كنا نعتقد سابقاً».

وأضافت جوليك: «التدخين في المناسبات الاجتماعية ما زال خطراً رئيساً على صحة القلب والشرايين».
وجاء في البحث أن التدخين الاجتماعي أكثر شيوعاً بين البالغين عند سن 40 عاماً وما دون ذلك.

لكن مدير مركز «الأبحاث والتعليم لمكافحة التبغ» في جامعة كاليفورنيا الدكتور ستانتون جلانتز، أشار إلى أن المشكلات الصحية المرتبطة بالتدخين ليست دائمة بالضرورة.

وقال جلانتز: «أي تدخين مضر. الخبر السار هو أنه ما إن تتوقف عن التدخين حتى تزول آثاره، إلا إذا تسبب في نوبة قلبية قبل ذلك».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads