المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قابيل: إنتاج عقار جديد لعلاج فيروس "سي"

الخميس 18/مايو/2017 - 10:16 ص
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن شركة جلياد ساينسز الأمريكية لإنتاج الأدوية، تدرس إنتاج عقار جديد لعلاج فيروس "سي" في مصر، بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية العاملة في مجال إنتاج الأدوية.

وقال "قابيل"، إن الشركة تستهدف الاستفادة من السوق المصري، ليكون محورًا إنتاجيًا وتسويقيًا لأسواق القارة الأفريقية.

وأشار "قابيل"، إلى أن العقار الجديد معروض على هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ومن المقرر الحصول على الموافقات النهائية لإنتاجه، خلال أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه وفقًا للدراسات المبدئية فإن العقار الجديد يعالج مختلف الأنواع الجينية للفيروس، ومنها النوع الرابع المنتشر في مصر.

وأضاف قابيل أن مشروع الشركة في مصر يتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى: تشمل استيراد المادة الخام وتعبئتها داخل مصر بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية المصرية، والمرحلة الثانية: تتضمن التصنيع الكامل للعقار بعد نقل التكنولوجيات والخبرات المطلوبة للإنتاج.

وأكد جرايم روبرتسون، مدير إدارة أفريقيا بشركة جلياد ساينسز الأمريكية، أن نسبة الشفاء بالعقار الجديد، تصل إلى 98%، وتبلغ مدة العلاج شهرين، ويعالج الحالات التي لم تستجب للعقارات المستخدمة حاليًا. مضيفا أن مصر، هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي تمتلك المقومات والبنية التحتية المناسبة لإنتاج عقاقير فيروس "سي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads