المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات المسلحة تطرح مليوني عبوة غذائية بأسعار مخفضة

الإثنين 22/مايو/2017 - 11:20 ص
طباعة
واصلت القوات المسلحة، بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية، وباقي أجهزة ومؤسسات الدولة، العمل على رفع العبء عن كاهل المواطنين، عبر طرح مليوني عبوة غذائية بأسعار مخفضة، في القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا وذات الكثافة السكانية العالية.

تأتى هذه الخطوة، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية من السلع التموينية والمواد الغذائية وبيعها للمواطنين، بواقع 25 جنيها للعبوة بدلا من 87 جنيها، قيمة تكلفتها الحقيقية، والتي تمثل المرحلة قبل الأخيرة من إجمالي 8 ملايين عبوة تموينية تم تجهيزها وتوزيعها على دفعات، بمختلف محافظات الجمهورية.

وأصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره لهيئة الإمداد والتموين وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، بإعداد العبوات الغذائية وطرحها للمواطنين، بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وسبق الانتهاء من توزيع 4 ملايين حصة، ويجرى حاليا توزيع مليوني عبوة؛ بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وسيتم توزيع المرحلة الأخيرة، قبل عيد الأضحى مباشرة.

وحرصت القوات المسلحة على الإعداد والتجهيز الجيدين للأصناف، التي يتم تدبيرها، سواء من خلال الوحدات الإنتاجية بالقوات المسلحة، أو بالتعاون مع الشركات المصرية العاملة في السوق المحلية، إذ تضم كل عبوة كيلو جراما من السكر، كيلو أرز، الفول، و3 أكياس مكرونة، إضافة إلى عبوة سمن، عبوة صلصة طماطم، وعبوة شاي.

وتم التنسيق بين الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تدخل في نطاق مسؤولياتها، لزيادة نقاط التوزيع الثابتة والمتحركة، خاصة النقاط التي شهدت إقبالا لافتا من الجماهير لشراء العبوات، وتجنب تكرار المناطق التي تم بها توزيع الحصص السابقة؛ بهدف تحقيق الانتشار الجغرافي المطلوب، إذ تقوم المنطقة المركزية العسكرية بتوزيع 779 عبوة في نطاق القاهرة الكبرى والمحافظات التي تدخل بنطاق مسؤوليتها، و418 ألف عبوة في صعيد مصر، بمحافظات المنطقة الجنوبية العسكرية، وطرح 275 ألف عبوة بالإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء وباقي المحافظات، في نطاق مسؤولية الجيش الثاني الميداني.

وتتضمن خطة توزيع العبوات، 130 ألف عبوة بمحافظة السويس، 243 ألف عبوة بمحافظات المنطقة الشمالية العسكرية، 84 ألف عبوة بالمنطقة الغربية العسكرية، فيما يوزع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة 71 ألف عبوة داخل القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا، بمختلف مراكز ومدن الجمهورية، بإجمالي مليوني عبوة.

يأتي ذلك؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار حرص الدولة ومؤسساتها المختلفة على التلاحم مع أبناء الشعب المصري وتخفيف العبء عن كاهلهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads