المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. منسق "مشروعك" يكشف التسهيلات المقدمة للشباب

الإثنين 22/مايو/2017 - 02:00 م
أحمد فهمي
طباعة
قال السفير محمود السعيد، المنسق العام للمشروع القومي للتنمية "مشروعك"، اليوم الاثنين، إن هدف المشروع هو كسر الحلقة المفرغة بين الشباب والبنوك؛ لمساعدة الشباب على تنفيذ المزيد من المشروعات.

وأوضح "السعيد"، أثناء استضافته مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة Extra news، أن الجزء الأهم في أي مشروع هو التمويل، ثم الإجراءات المتخذة من أوراق وتعاملات، لذلك تسهم تلك المبادرة في التسهيل على الشباب، لأنه لاحظ أن هناك بعض الشباب الذين يخافون من الدخول أو التعامل مع البنوك، ويهدف المشروع لتقليل الفجوة بين المواطن والبنك.

وذكر السفير، أن المواطن يأخذ "رخصة شرعية" للمشروع، وفي نفس الوقت يتم تحويله على البنك الذي يختار المواطن التعامل معه، ويتم التعامل مع كل البنوك من خلال مقر الشباك الأخضر.

ومتابعا: "هناك 6 بنوك أساسية يتم التعامل معهم ببروتوكول موحد، حيث يوقع رؤساء مجلس إدارة تلك البنوك على البروتوكول، ويتم التعامل بنفس النظام مع الجميع، بفائدة أقل من أي فوائد أخرى".

وأشار السفير، إلى أن محافظة الغربية، من أوائل المحافظات التي يسهم فيها "مشروعك" في مساعدة الشباب، حيث تم تنفيذ حوالي 3000 مشروعا، بدعم من محافظ الغربية، كما ذكر أن المنيا هي المحافظة رقم "1" في عدد المشروعات، موضحا أن تنفيذ 69 ألف مشروع في المحافظات، يوفر 290 ألف فرصة عمل للشباب.

وأفاد "السعيد"، أن الشاب الذي لا يمتلك فكرة لمشروعه، يتم مساعدته برابط على الإنترنت، يحوي ما يزيد عن 1200 فكرة لمشروعات مختلفة بدراسة جدوى، وبعد أن يتم دراستهم يختار الشاب فكرته، ويتم مساعدته بالقروض، التي تبدأ من مبلغ 1000 جنيه، وصولا إلى 20 مليون جنيه.

يُذكر أن المشروع القومي للتنمية "مشروعك"، هي مبادرة تستهدف تنمية المحافظات، بقروض ميسرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads