المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يستعرض 5 مشروعات كبرى في لقائه مع اللجنة العليا للشباب

الأربعاء 24/مايو/2017 - 04:58 م
خالد الغول
طباعة
التقي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، باللجنة العليا للشباب بمحافظة جنوب سيناء، حيث استقبل بقاعة مؤتمرات بمدينة الشباب والرياضة ما يقرب من 50 شاب وفتاة من جميع مدن المحافظة، لاستعراض ما تم إنجازه، وما هو جاري، وما يتم مستقبلًا في إطار اللقاءات الدورية للمحافظ مع شباب المحافظة، وتأكيدًا على دورهم ومشاركتهم في التنمية ودورهم في توعية المواطنين.

واستهل "فودة" حديثه، بأن الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، وأكد على اهتمام القيادة السياسية، ومؤسسات الدولة، بدور الشباب في خدمة مجتمعاتهم، وإصرار المحافظ، على مشاركتهم كل ما يتم على أرض المحافظة، ومعرفة مشكلاتهم على أرض الواقع.

واستعرض محافظ جنوب سيناء، خلال اللقاء، 5 مشروعات قومية ضخمة، تتم على أرض جنوب سيناء، وهي:

1- ازدواج الطريق الرئيسي، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، حتى شرم الشيخ، بتكلفة تقديرية قدرها 3 مليار جنيه، يعمل به 3 شركات هي أوراسكوم، والمقاولون العرب، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمئات من العمالة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بالكامل أواخر يونيه 2019، وأشار المحافظ، أن الطرق هي شرايين ومحاور التنمية لما يتم على جانبيه من مجتمعات عمرانية وسكنية وتجارية ومنشآت اقتصادية، تستوعب الألوف من فرص العمل وتحقق تنمية مستدامة حقيقية.

2- إنشاء المنطقة الصناعية بأبو زنيمة، حيث صدر القرار الجمهوري في فبراير 2015، ونظرًا لاحتياجها ما يقرب من 3 مليار جنيه للترقيق، فإنه جاري البحث عن مطور، يقوم بهذا الترقيق أو تسليمها للهيئة العامة للتنمية الصناعية للبدء في تطويرها وترقيقها، عن طريق شركات كبري، لإنشاء العشرات من المصانع، التي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

3- تطوير ميناء طور سيناء والنفق الإضافي، موازيًا لنفق الشهيد أحمد حمدي، مع اقتراح إنشاء كوبري عائم لتسهيل الحركة من وإلي جنوب سيناء، وربطها بالوادي ليكون متوازيًا مع حركة التنمية التي ستتم داخل المحافظة.

4- استزراع 25 ألف فدان، من المرحلة الثانية، جاهز منهم للزراع 3750 فدان، يتوفر لهم مياه الري، كبداية والباقي سيتم دراسة توفير مياه لهم، وأشار المحافظ، للطفرة الزراعية على أرض المحافظة لتوفير الإنتاج الحيواني بتوسعات مزرعة تسمين العجول لتصل من 3000 رأس ماشية في الدورة "ستة أشهر" إلي 11 ألف رأس لتوفير اللحوم، بسعر مناسب وتوفير عائد يصل لـ 4000 جنيه شهريًا، لـ"550" شاب في الدورة الواحدة أي 100 شاب في العام، بالإضافة إلي مزرعة الدواجن، وإنشاء مجزر آلي للدواجن لتوفيرها لأبناء المحافظة، ومجزر آلي أيضا للعجول، بالإضافة إلي المزارع التي توفر حاليًا الخضر والفاكهة، بأقل الأسعار للمحافظة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلي توفير الإنتاج السمكي، لأول مرة بجنوب سيناء مزرعة سمك 100 فدان، ومزرعة جمبري 100 فدان كل مزرعة تنتج 6 طن في الدورة الواحدة أي 12 طن سنويا.

5- جامعة الملك سلمان التي ستظهر للنور في مدة لن تزيد عن عامين بها 11 كلية وسكن للطلبة وسكن للطالبات وسكن لأعضاء هيئة التدريس ونادي اجتماعي لهم.

واستمع "فودة"، لجميع أسئلة الشباب التي دارت حول توفير مواصلات للنقل الداخلي بين المدن وتطوير المنتدى الشبابي بطور سيناء، وتحويل شارع المنشية بطور سيناء للمشي، وتطوير شاطئ المدينة، وتوفير قاعات لعقد الدورات التدريبية والكورسات بأسعار رمزية للجمعيات غير الهادفة للربح.

كما قرر "فودة"، عقد اجتماع دوري، يتم التنسيق له مع اللجنة العليا للشباب، للإجابة على أسئلتهم، واستعراض ما يتم على أرض المحافظة أول بأول، واستطلاع أرائهم ومقترحاتهم.

كما التقي المحافظ، بالشباب الأفريقي المشارك في فعاليات يوم أفريقيا، حيث ودعهم وطالبهم بزيارة شرم الشيخ هم وعائلاتهم ونقل ما رأوه لهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads