المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«آبي» يتعهد باتخاذ إجراء محدد مع واشنطن لردع كوريا الشمالية

الإثنين 29/مايو/2017 - 04:04 م
أ ش أ
طباعة
تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي باتخاذ "إجراء محدد" مع الولايات المتحدة لردع كوريا الشمالية في أعقاب اختبار الصواريخ الأخير لبيونج يانج.

وقال آبي - في تصريح له اليوم الإثنين نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية - "كما اتفقنا فى مجموعة السبع الأخيرة، فان قضية كوريا الشمالية تمثل أولوية قصوى للمجتمع الدولى". وأضاف "سنعمل مع الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات محددة لردع كوريا الشمالية".

وأعلنت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي أنها اكتشفت إطلاق صاروخ باليست قصير المدى من موقع بالقرب من مطار وونسان أمس الأحد ، وتتبعت الصاروخ لمدة ست دقائق تقريبا حتى هبط في بحر اليابان.
وقالت القيادة الأمريكية فى المحيط الهادىء فى بيان لها "نحن نعمل مع شركائنا في الوكالات المشتركة على تقييم أكثر تفصيلا... ونواصل مراقبة تصرفات كوريا الشمالية عن كثب"..مضيفة "نحترم التزامنا الراسخ بأمن حلفائنا فى جمهورية كوريا واليابان".

وأشار متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلع على أخر تجارب كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن يجتمع وزراء الخارجية والدفاع من كل من أمريكا واليابان فى واشنطن فيما يسمى بمحادثات صيغة "2+2" لبحث الخطوات الرامية إلى تعزيز نظام الدفاع الصاروخى الباليستى ومراجعة واجبات الجيش الأمريكى وقوات الدفاع الذاتى اليابانية.

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية اليابانى فوميو كيشيدا ووزيرة الدفاع تومومى اينادا ونظرائهما فى أمريكا ريكس تيلرسون وجيم ماتيس فى هذا الاجتماع الأول من نوعه بين البلدين منذ أبريل عام 2015.

وأضاف مسئولون يابانيون أنه من المتوقع أن يؤكد الوزراء الأربعة ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على كوريا الشمالية، حيث قامت الأخيرة بسلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ خلال العام الحالي، بل من الممكن أن تخطط بيونج يانج لتجربة نووية سادسة على الرغم من قرارات مجلس الأمن الدولي التي تمنعها من القيام بأي من هذه الأنشط
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads